اختر لغتك

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ورشة عمل حول كيفية الاستشهادات في البحوث العلمية والية استخدام برنامج Mendeley

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ورشة عمل حول كيفية الاستشهادات في البحوث العلمية والية استخدام برنامج Mendeley

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم وبالتعاون مع وحدة الاستشهادات ورشة عمل حول كيفية الاستشهادات في البحوث العلمية والية استخدام برنامج Mendeley. حيث حضر جانبا من الورشة السيد معاون عميد كلية العلوم للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور محسن عمر محمد وعدد من اساتذة الكلية وطلبة الدراسات العليا.
هدفت الورشة التي القاها كل من المدرس الدكتور عباس فلاح غريب والمدرس مروة نهاد عبد الله الى تعريف الحاضرين بوحدات الاستشهادات وأهدافها وأهمية استحداثها في جامعة كركوك من اجل تعزيز البحوث ورفع مستوى النتاجات العلمية. كما وتناولت الورشة أهمية وجود بحوث الجامعة على منصة سكوباس والمنصات العلمية الأخرى.

وقد نالت المحاضرة اعجاب الحاضرين لما تضمنته من امور مهمة وقيمة تخص الاستشهادات في البحوث العلمية وآلية استخدام برنامج Mendeley .. وأوصت على ضرورة عقد ورش العمل وأقامة البرامج التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية والباحثين حول أهمية الاستشهاد ببحوث تدريسيي الجامعة وكيفية ايجاد هذه البحوث باستخدام المنصات العلمية (Google scholar, Clarivate, Scopus )، وكيفية استخدام الأدوات والبرامج اللازمة لإدارة المراجع، وكذلك التعاون مع الجامعات العراقية والعالمية في مجال الاستشهادات ونشر البحوث العلمية

esteshhadat3

esteshhadat2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك