اختر لغتك

كلية العلوم تقيم ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن، وبحضور السيد مساعد رئيس جامعة كركوك للشؤون العلمية وعميد كلية العلوم بالوكالة الأستاذ الدكتور عبد الله علي محمد تميم، نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم بالتعاون مع كلية التربية للعلوم الإنسانية/ قسم علوم القرآن ندوة دينية لإحياء ذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

تضمنت الندوة محورين رئيسيين، ألقى فيهما كل من الأستاذ الدكتور ثامر حسن صبر والأستاذ المساعد الدكتور أوميد أحمد محمد محاضرات حول حياة الرسول وسيرته العطرة، وتناولوا نشأته وصفاته العظيمة والمعجزات التي حملها، ومن أبرزها القرآن الكريم الذي كان أعظم معجزة في تلك الحقبة التي كانت تسيطر عليها الظلم والكفر. وقد أشار المحاضرون إلى قول الله تعالى: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، مؤكدين أن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كان حاملاً لقيم الصدق والعدل والأمانة والمساواة منذ نشأته، مما ساهم في انتشار الرسالة السماوية السمحاء.

في ختام الندوة، أكد المحاضرون على أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، الذي يوافق 12 ربيع الأول، لتعزيز حب النبي والاقتداء به في حياة المسلمين اليومية، ونقل هذه القيم إلى الأجيال القادمة.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك