اختر لغتك

كلية العلوم/ جامعة كركوك تقيم ورشة عمل حول ألية العمل بنظام بولونيا

كلية العلوم/ جامعة كركوك تقيم ورشة عمل حول ألية العمل بنظام بولونيا

برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عمران جمال حسن وبإشراف السيد عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور نعمة علي احمد نظم قسم الكيمياء وبالتعاون والتنسيق مع شعبة التعليم المستمر في الكلية ورشة عمل بعنوان (آلية العمل بنظام بولونيا) وشارك في القاء المحاضرات مجموعة من تدريسيي القسم كل من م.م. ايمان نوري محمود وم.م. فاطمة ينادي محمد و م.م. مزاحم عدنان خلف.. وقد حضر الورشة رئيس قسم الكيمياء الدكتور شاخوان عبد الرحمن عمر وعدد من تدريسي القسم فضلا عن منتسبي أقسام الكلية.

إذ تضمنت الورشة شرح مفصل عن دليل مسار بولونيا والمفاهيم والمصطلحات التي تتعلق بمسار مخرجات التعلم مع توضيح جميع فقراته ومن بينها الفصل الدراسي ، العبء الدراسي ، آلية التسجيل في البرنامج الدراسي ومتطلبات الدوام والامتحانات اليومية والفصلية ومتطلبات التخرج وكيفية احتساب معدل التخرج والحالات التي يتم بها انهاء علاقة الطالب بالدراسة فضلا عن الامور الاخرى التي تتعلق بهذا المسار. وايضا تم التطرق الى دور نظام الجودة في ادارة نظام بولونيا وأهمية مخرجات التعلم . كما وتناولت الورشة كيفية تعامل التدريسيين مع النظام الألكتروني لإدارة مسار بولونيا وكيفية عمل وصف للمناهج الدراسية بما يتلائم مع النظام الدراسي الجديد وكيفية ادارة الساعات المجدولة وغير المجدولة وفقرات التقييم التكويني والتلخيصي وواجبات الطالب داخل الصف وخارجه وكيفية تسجيل حضور الطلبة الكترونياً بنظام مسار بولونيا .

وقد نالت الورشة قبول واستحسان الحاضرين لما تضمنته من امور مهمة وقيمة تخص هذا المسار للنظام الجديد والذي يتم تطبيقه في الجامعات العراقية للعام الدراسي الحالي.

warsha3

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك