مسؤول شعبة الضمان والجودة في كلية التربية للعلوم الصرفة و أعضاء معايير الاعتماد الأكاديمي يتواصلون ويعقدون اجتماعات بشكل مستمر، فهذا يشير إلى عملية تقييم وتحسين الجودة الأكاديمية بشكل دوري، إذ تمت مناقشة العديد من النقاط المهمة، مثل:
1. مراجعة معايير الاعتماد الأكاديمي: تقييم ما إذا كانت المعايير الحالية تواكب التطورات الأكاديمية والتعليمية أو تحتاج إلى تحديث.
2. تقييم الأداء الأكاديمي للبرامج: من خلال جمع وتحليل البيانات المتعلقة بجودة التعليم والتعلم في البرامج الأكاديمية المختلفة.
3.التخطيط لتحسين الجودة: وضع استراتيجيات لتحسين المعايير الأكاديمية وفقًا للاحتياجات المستجدة والملاحظات التي يتم جمعها.