اختر لغتك

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية

تعمل الكلية على الارتقاء بالمعرفة التربوية والعلمية لخدمة المجتمع ، وتتطلع الكلية لتصبح أفضل كليات التربية للعلوم الصرفة في العراق والوطن العربي من خلال تخريج تدريسيين مبدعين من قادة المستقبل ورافدا للأفكار التربوية والعلمية الخلاقة التي تسهم في تنمية القدرات العلمية والتربوية العالية في المجتمع . تستند هذه الرؤية الى ادراك تغير دور المدرس من ناقل وملقن الى مسير للتعلم ومدير للعملية التعليمية ومخطط لها وعامل على تنمية الابداع والتعلم الذاتي والعمل بروح الفريق فضلا عن اعتبار المدرس ذي الجودة والتميز اساس نجاح كلية التربية وتحقيق مهامها اخذين بنظر الاعتبار أن كلية التربية للعلوم الصرفة لها دور مجتمعي ثقافي وعملي أكبر من مجرد أعداد المدرسين .

  • الرسالة:-

    تتحدد رسالة الكلية في بناء التصورات واتخاذ الاجراءات لتهيئة الكوادر التربوية وتطوير التعليم على المستويات كافة بالتعاون مع كليات الجامعة والوزارات ذات العلاقة ، وينبثق من هذه الرسالة مهام مباشرة تتمثل في تهيئة المدارس واعداده بشكل مستمر. وترقية البحث العلمي والتربوي بما يساعد على انتاج المعرفة بصورة عامة ووضع سياسات وبرامج تخدم المجتمع وتنميته .

    الأهداف:-

    1.أعداد المدارس من خلال برامج ذات جودة عالية في جميع التخصصات التي يقوم بتدريسها متمكن من تخصصه الاكاديمي وذو مهارة في عرض مادته والتفاعل مع طلابه ويعمل على خلق مناخ تربوي ديمقراطي داخل صفه ومدرسته .

    2.القيام بالبحوث العلمية والتربوية التي تنتج معرفة حقيقية فضلاً عن معالجة القضايا العلمية والتربوية ناهيك عن تقديم الحلول للمشكلات التي يواجهها التعليم .

    3. العمل على تحسين العملية التعليمية والإدارية في الكلية بالشكل الذي يساهم في تحقيق رؤيا ورسالة الكلية .

    4. تحديث نظم الدراسة وبرامجها في الكلية في ضوء الاتجاهات العلمية الحديثة بما يسمح برفع مستوى أداء الكلية.

    5. تبني مفهوم الجودة الشاملة والعمل على تطبيقه داخل الكلية.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك