اختر لغتك

كلية الطب تقيم ندوة علمية توعوية حول سرطان الثدي

كلية الطب تقيم ندوة علمية توعوية حول سرطان الثدي

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي،نظمت وحدة تمكين المرأة ندوة علمية توعوية بالتعاون مع شعبة التعليم الطبي المستمر في يوم الخميس 26/10/2023 ، وأُقيمت الندوة في قاعة المؤتمرات في الكلية بحضور عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور فخرالدين نجم ناصر، والمعاون الإداري، ومجموعة من التدريسيين وموظفي الكلية وطلبتها.

تضمنت الندوة محاضرات علمية قيمة قدمها مجموعة من التدريسيين بما في ذلك الأستاذ الدكتور علي ادول علي، والأستاذ المساعد الدكتورة خالدة محمد أمين، والأستاذ المساعد الدكتور لؤي شهاب أحمد، والأستاذ المساعد الدكتورة إسراء عبد الكريم محمد، والأستاذ المساعد الدكتور كرمانج إسماعيل بكر، والتدريسية الدكتورة إيمان عباس زينل. قدّموا معلومات شاملة حول طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي والعلاج.

وتضمنت الندوة أيضًا محاضرات حول تشخيص وعلاج سرطان الثدي أثناء الحمل، وطُرق المسح الوقائي للسرطانات النسائية مثل سرطان الرحم والمبيض التي قد تصاحب سرطان الثدي.

كان هناك أيضًا مناقشة مفتوحة بين الحضور والمحاضرين حيث تم التأكيد على أهمية نشر التوعية الجماهيرية حول المرض. وقام طلبة المرحلة الثالثة بشرح كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي عن طريق النشرات المطبوعة وأهمية مراجعة الأطباء الاختصاصيين عند وجود أعراض للتشخيص والعلاج المبكر.

في ختام الندوة، تم رفع توصيات تسلط الضوء على ضرورة توفير المعدات الحديثة والأجهزة المتطورة للمساهمة في التشخيص المبكر وعلاج هذا المرض في المحافظة.

 

 bcc6

bcc7

bcc8

bcc5

bcc3

bcc9

bcc44

 

bcc11

bcc10

bcc13

bcc12

bcc14