اختر لغتك

وحدة الحاضنة التكنلوجية و النظام البيئي

عن الوحدة :

احتضان ودعم الأفكار والمشاريع والبحوث وبراءات الاختراع عن طريق انشاء حاضنات الاعمال والتوسع فيها لبناء أجيال مستقبلية قادرة على تنشيط حركة الابداع و الابتكار وتيسير عملية المعرفة والبحث في العراق.
عمل الحاضنة التكنلوجية يرتكز على تقديم بيئة تطويرية وتوجيهية داعمة من خلال تقديم الأنشطة والفعاليات والمحتوى العلمي والعملي لمنتسبي الحاضنات وكافة الجهات سواءا افرادا اومؤسسات.

اهداف الحاضنة التكنلوجية:
احتضان ودعم الأفكار الريادية لرواد الاعمال في الجامعة لكافة القطاعات و تحويلها إلى مشاريع حقيقية نستفاد منها في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني.

مهام وحدة الحاضنة التكنلوجية:
* تقديم الخدمات القانونية، الفنية، الإدارية، التدريبية ،التسويقية والاستشارية .
* تقديم الخدمات الاستثمارية المتعلقة بدراسة جدوى وتسهيل الوصول إلى مصادر التمويل.
* توفير المساندة والاستشارة المالية والإدارية والتسويقية اضافة الى التدريب الإداري أو التقني للمشاريع المحتضنة.

اهداف الوحدة:
1- استقطاب الشباب أصحاب المبادرات والأفكار الإبداعية وتكوين مظلة رسمية للمبادرات الشبابية وتمكينهم على تطوير، وتطبيق الافكار الرياديةعلى أفضل صورة .

2- توفير بيئة إيجابية لاحتضان الأفكار الإبداعية والأعمال الرائدة في الكلية و ارتباطها بصورة اوسع مع الجامعة و تحويل الافكار الى واقع ملموس.

3- توفير البنية التحتية الأساسية اللازمة لبدء المشاريع الريادية والمساعدة في تأمين التمويل الأولي اللازم لإطلاق المشاريع الريادية و توسيع المشاريع الريادية عبر الربط مع المستثمرين المهتمين.

4- تعريف اصحاب الافكار الريادية بطرق حماية الملكية والملكية الفكرية و اعدادهم لمختلف المهام الإدارية اللازمة للنجاح في إدارة وتسويق مشاريعهم .

5- إقامة الشراكات المحلية والدولية مع المؤسسات والمراكز العلمية والتقنية المحلية والدولية ونشر ثقافة ريادة الاعمال بكل الوسائل المتاحة بين ملاك الكلية وطلبتها ليصبح الإبداع والابتكار لغة للحوار والانتاج .

6- ربط المشاريع الجديدة مع السوق و المساهمة في تقليل وحل مشكلة البطالة.