فرع الادوية

ويدرس فيه علم الأدوية.

الملاك التدريسي

 ت  الاسم الثلاثي/ المنصب الشهادة الاختصاص اللقب العلمي السيرة الذاتية
 1

أ.م.د. دلشاد صابر محمد امين/ رئيس الفرع

بورد

الطب الباطني

استاذ مساعد

CV

 2

م.م. محمد خليل تراب/ مقرر الفرع

ماجستير

ادوية

مدرس مساعد

CV

 

 

اهداف الفرع:

  1. معرفة الأساس الكيميائي للأدوية وتأثيره على معالجة التغيرات التي تحصل عند الإصابة بالأمراض.

  2. ميكانيكية عمل الأدوية (كيفية عمل المادة الدوائية).

  3. الاستجابة العلاجية للأدوية (التأثير العلاجي).

  4. التأثيرات الجانبية للأدوية المستخدمة.

  5. التفاعلات الدوائية التي تحصل عند استعمال أكثر من دواء في أن واحد مع أمكانية حدوث تفاعلات جانبية بين الأدوية والمواد الغذائية المتناولة.

  6. عند تعليم وتدريس مادة علم الأدوية يجب الاستفادة من التقدم العلمي العالمي في مجال علم الأدوية ومتابعة قرارات وتعليمات منظمة الصحة العالمية ومنظمات الأدوية العالمية وغيرها لغرض الاستفادة منها في مجال إيصال وتوفير ماهو جديد ومتطور للدراسات.

  7. إيصال كل ماهو جديد في مجال علم الأدوية التي يتم الحصول عليها لغرض إيصاله إلى الطلبة والأطباء المقيمين وطلبة الدراسات في جميع النواحي العلمية والعلاجية والمضاعفات التي قد تحدث عند استعمال أية أدوية جديدة ومتطورة.

  8. التنسيق بين كل ماهو جديد في مجال اكتشاف الأدوية وتصنيعها والمستلزمات الطبية وربطها بالناحية السريرية عند استخدام دواء جديد لمرض معين يجب متابعة مفعول الدواء من جميع النواحي وتسجيل بيانات خاصة حول استجابة المريض وحصول أية مضاعفات أو تفاعلات جانبية ودراستها من أجل تجنب أو تطوير هذه الأدوية المستعملة.

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…