انجازات الكلية

انجازات الكلية على مدى السنوات الاخيرة:

1- تسجيل الكلية بمؤسسة (ECFMG) ونيل الاعتراف الدولي في العام 2014.

2- تم العمل بجعل كلية طب كركوك مركزا تدريبيا لدراسة المجلس العراقي للاختصاصات الطبية (البورد العراقي) لكل من الاختصاصات (الباطنية, النسائية والتوليد والجراحة العامة) في العام 2015 والعمل جاري للفروع الاخرى.

3- تفعيل برنامج التعليم الطبي المستمر وبواقع محاضرة او محاضرتين في الاسبوع ولكافة التدريسيين.

4- ادخال التصحيح الالكتروني في الكلية لتصحيح الدفاتر الامتحانية في العام 2017 وبذلك تكون كليتنا في جامعة كركوك اولى من تقوم بذلك.

5- تفعيل الـ (Student Portal) في العام 2017 نظام الكتروني اونلاين يُمكن الطالب الدخول الى الادارة الالكترونية عن طريق ارقام  لمتابعة المواظبة والدرجات والتبليغات وللتواصل مع التدريسي.

6- اجراء امتحانات الكترونية (اونلاين) بشكل مستمر لاغلب المراحل الدراسية ولمعظم المواد الدراسية ليكون اول امتحان اونلاين اجري في الكلية في 16/5/2018 والامتحانات مستمرة لغاية يومنا هذا.

7- استقدام اساتذة عالميين للكلية لألقاء المحاضرات واقامة ندوات في الكلية للسادة التدريسيين.

8- تجهيز مختبر الحاسوب بنظام HP classroom manager في العام 2013.

9- تحرير مجلة كلية طب كركوك وباستمرار.

10- انشاء مختبر البحوث وتجهيزها بجميع اللوازم والاجهزة المطلوبة لاستخدامها في الدراسات العليا ومن قبل التدريسيين.

11- إقامة عدد من الدورات والندوات والمؤتمرات اما بشكل منفرد او بالتعاون مع دائرة صحة كركوك.

12- رفد المكتبة بكتب مصدرية جديدة حيث تحوي ما يقارب على 4500 آلاف كتاب مصدري عدا الكتب المنهجية التي تسلم للطالب مجانا بداية كل سنة وتسترجع نهاية السنة الدراسيـة والكتب تتضمن احدث الاصدارات وكذلك مجموعة جيدة من الدوريات والمجلات المختلفة ونسعى ايضا للحصول على المجلات من بقية الكليات الطبية العراقية ويوجد ايضا نظام الاستعارة الداخلية والخارجية. اما الداخلية اي خلال فترة تواجد الطالب في الكلية والخارجية لمدة ثلاثة أيام وتحتوي المكتبة على قاعة للمطالعة.

13- انجاز ثلاثة (3) قاعات دراسية في ايار 2019 بسعة تصل الى مائة وثمانون (180) طالب وطالبة وسبق ان انجزت الكلية قاعتين دراسية في العام 2018 بسعة تصل الى مائة وخمسون (150) طالب وطالبة واجريت الامتحانات النهائية للعام 018-2019 في القاعات الجديدة.  

 

وهناك انجازات اخرى نفذت واخرى قيد التنفيذ من خلال اعداد خطط:

اولاً / الخطة العلمية

 - العمل من اجل الحصول على اكبر عدد من  الدورات التدريبية والزمالات و البعثـات للتدريسيين والأطباء من حملة الشهادة الأولية والشهادات العليا من اجل رفع المستوى العلمي للكلية  و الحصول على تخصصات دقيقة وحث التدريسيين  على الحصول على فرص التدريب خارج العراق لرفع مستوى ادائهم واكتساب الخبرة في تخصصاتهم وبدعم من الجامعة.

- اقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل والحلقات الدراسية وانجاز البحوث العلمية للكادر التدريسي وكذلك من قبل طلبة المرحلة الرابعة في مادة طب المجتمع.

- الحصول على الاعتمادية من خلال تحقيق معايير ضمان الجودة.

 

ثانيا/ الخطة الادارية

لدى كلية الطب خطط إدارية  أيضا هامة من اجل تطوير القطاع الاداري أسوة بباقي كليات الطب في الجامعات العراقية وهناك تعزيز بالكادر من قبل رئاسة الجامعة.

 

ثالثا/ خدمة المجتمع

1- زيارات ميدانية إلى القرى والأرياف و المناطق الفقيرة والتدريب في مراكـز الرعاية الصحية يقوم بها السادة التدريسيون برفقة الطلاب  .

2- إقامة دورات وندوات توعيه حول الإمراض السارية والمعدية ورفع الوعي الصحي للمجتمع.

3- قيام الكادر التدريسي من الاطباء السريريين ومن العلوم الاساسية بالدوام في مستشفى آزادي التعليمي وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمواطنين.

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…