اختر لغتك

ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا 2024

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة كركوك/كلية القانون والعلوم السياسية

شعبة الدراسات العليا

آلية التقديم للدراسات العليا والمستمسكات المطلوبة للتقديم للعام الدراسي 2023-2024

1-    يكون التقديم الكترونياً عبر الرابط (http://adm.rdd.edu.iq)، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 2/5/2023 ولغاية يوم الخميس الموافق1/6/2023.

2-    يكون تقديم المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء وقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية عن طريق الاستمارات الالكترونية عبر الرابط الالكتروني (http://students.alshuhadaa.gov.iq)

3-    سحب الاستمارات الأساسية (نسخة ملونة وعلى صفحة واحدة ذات وجهين بالنسبة للاستمارات التي تتألف من اكثر من صفحة واحدة) وهي استمارة نموذج (500 -501 -504) ولا تقبل الاستمارة التي تحتوي على حبر ابيض او حك وشطب مع مراعاة ملئ جميع حقول الاستمارة وتوقيعها من قبل المتقدم حصرا وبخلافه تهمل المعاملة.

4-    استمارات فئة الامتيازات للعام الدراسي 2023-2024:

أ‌-       استمارة ذوي شهداء قبل 2003 وفئة شهداء الحشد الشعبي نموذج (502) موقعة ومختومة من الجهات المختصة.

ب‌-  استمارة السجناء السياسيين نموذج (503) موقعة ومختومة من الجهات المختصة.

ت‌-  استمارة تعويض المتضررين نموذج (700) موقعة ومختومة من الجهات المختصة.

ث‌-  استمارة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة نموذج (600) مرفق معها نسخة من التقرير الطبي موقع من اللجنة الطبية المختصة والذي يؤيد الاعاقة ونسبة العجز.

5-    المستمسكات المطلوبة للمتقدمين للدراسات العليا:

أ‌-       بالنسبة للمتقدمين لدراسة الدكتوراه: نسخه من وثيقة التخرج معنونة الى جامعة كركوك كلية القانون والعلوم السياسية / شعبة الدراسات العليا مثبت فيها المعدل رقماً وكتابتاً ومطابق للخلفية العلمية للمتقدم لنيل شهادة الدكتوراه من خلال تقديم وثيقتي التخرج (البكالوريوس – الماجستير) اضافةً الى شهادة المعادلة الصادرة من (دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/بغداد) بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الاولية او العليا من جامعات غير عراقية.

ب‌-  بالنسبة للمتقدمين لدراسة الماجستير والدبلوم العالي: نسخة ملونة من وثيقة التخرج معنونة الى جامعة كركوك / كلية القانون والعلوم السياسية / شعبة الدراسات العليا (مثبت فيها المعدل رقماً وكتابةً ومطابق للخلفية العلمية للمتقدم ومثبت فيها معدل الطالب الأول على الدفعة في القسم العلمي للدورين الاول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية).

ت‌-  نسخ ملونة من المستمسكات الشخصية: صور ملونة عدد4 بخلفية بيضاء -هوية الاحوال المدنية أو البطاقة الوطنية الموحدة  –  شهادة الجنسية – البطاقة التموينية – بطاقة السكن (وان تكون مستنسخة في ورقة واحدة).

ث‌-  اضافة الى المستمسكات المطلوبة في الفقرة (5 / أ ، ب، ت ) على الموظفين المتقدمين للدراسات العليا جلب خلاصة خدمة موقع عليها من قبل المدير ومختومة ومثبت فيها تاريخ أول تعيين و تاريخ المباشرة بعد آخر شهادة مع كتاب عدم ممانعة من التقديم الى الدراسات العليا بالعبارة الاتية: ( عدم ممانعة الدائرة من التقديم الى الدراسات العليا للعام الدراسي 2023-2024) وموقع من قبل مخول الدائرة المختص او الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة عدا منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات فأن كتاب عدم الممانعة يكون موقع من قبل رئيس الجامعة او من يخوله.

ج‌-   بالنسبة للموظف الذي يقل معدله عن( 65) جلب كتاب يؤيد خدمته الوظيفية لمدة لا تقل عن( 5 )سنوات بعد اخر شهادة ويكون تقديمه على قناة النفقة الخاصة مع كتاب رسمي خاص بالاستثناء موقع من قبل (الوزير المختص).

ح‌-   فيما يخص منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتقدمين لدراسة الدكتوراه من حملة الالقاب العلمية (مدرس مساعد، مدرس، استاذ مساعد) جلب الأمر الجامعي الخاص بمنحهم الألقاب العلمية.

خ‌-   بالنسبة للمتقدمين للدراسة اثناء التوظيف او التكليف وفق قانون (20 لسنة 2020) جلب كتاب عدم ممانعة بالصيغة الاتية (عدم ممانعة الدائرة من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على النفقة الخاصة وفق قانون 20 لسنة 2020).

6-    ارفاق شهادات الكفاءة (اللغة الانكليزية، اللغة العربية، الحاسوب).

7-    تجمع كافة المستمسكات المذكورة اعلاه بملف واحد وبصيغة (pdf) وترسل على عنوان البريد الالكتروني لشعبة الدراسات العليا (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ).

8-    تسليم الملف الورقي الاصلي مع نسخة مصورة ملونة اضافةً الى قرص مضغوط (CD) يتضمن كافة المستمسكات المذكورة على شكل ملف (pdf) الى شعبة الدراسات العليا بعد الانتهاء من ملئ الاستمارة الالكترونية وفي اليوم الذي يلي الانتهاء من التقديم الالكتروني.

9-    يتحمل المتقدم كافة التبعات القانونية في حال عدم مطابقة المستمسكات الورقية للمستمسكات المقدمة من قبله في البريد الالكتروني.

10-    يتم اجراء المقابلات لتحديد أهلية المرشحين للقبول في الدراسات العليا في يوم الامتحان التنافسي وحسب استمارة نموذج 506.

11-    يتم إشعار المتقدمين من أصحاب الشهادات المعادلة بالموقف من عدم مطابقة الخلفية العلمية أو زيادة نسبة المقاصة العلمية عن النسبة المحددة حسب التعليمات خلال أسبوع من تاريخ تقديمهم.

12-     يتم اعتماد التصاريح الامنية للمقبولين فقط.

13-     تقديم المستمسكات المطلوبة حسب كل دراسة في فايل نايلون حسب الالوان الاتية:

أ‌-       الدكتوراه / القانون العام فايل احمر.

ب‌-   الماجستير / القانون العام فايل ازرق.

ت‌-   الماجستير / القانون الخاص فايل ابيض.

ث‌-   الماجستير / السياسة الدولية فايل اخضر.

ج‌-    الدبلوم العالي / حقوق الانسان فايل اصفر.

أوقات الدوام

SP_WEATHER_BROKEN_CLOUDS

28.27SP_WEATHER_C

مدينة كركوك

SP_WEATHER_BROKEN_CLOUDS
SP_WEATHER_HUMIDITY: SP_2SP_7%
SP_WEATHER_WIND: ESP_WEATHER_ATSP_2.SP_9SP_5 SP_WEATHER_WIND_SPEED_UNIT_MS
SP_WEATHER_الإثنين SP_2SP_5.SP_5SP_WEATHER_C / SP_3SP_5.SP_3SP_4SP_WEATHER_C SP_WEATHER_BROKEN_CLOUDS
SP_WEATHER_الثلاثاء SP_2SP_5.SP_3SP_1SP_WEATHER_C / SP_3SP_6.SP_1SP_1SP_WEATHER_C SP_WEATHER_CLEAR_SKY
SP_WEATHER_الأربعاء SP_2SP_1.SP_4SP_5SP_WEATHER_C / SP_3SP_6.SP_2SP_7SP_WEATHER_C SP_WEATHER_HEAVY_INTENSITY_RAIN
SP_WEATHER_الخميس SP_2SP_3.SP_6SP_1SP_WEATHER_C / SP_3SP_4.SP_4SP_2SP_WEATHER_C SP_WEATHER_SCATTERED_CLOUDS
SP_WEATHER_الجمعة SP_2SP_7.SP_3SP_9SP_WEATHER_C / SP_3SP_7.SP_7SP_4SP_WEATHER_C SP_WEATHER_LIGHT_RAIN