All for Joomla All for Webmasters

قسم العلوم السياسية

نبذة عن القسم  وأهميته:

تعود نشأة قسم العلوم السياسية إلى عام 2012 وهو احد أقسام كلية القانون والعلوم السياسية التابع إلى رئاسة جامعة كركوك وأهميته يكمن في إعداد دراسات وبحوث في علم السياسة لمعالجة المشاكل التي يتعرض لها المجتمع والدولة وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تطوير المفاهيم السياسية وتدريسها والمحافظة على حقوق الإنسان والحريات العامة وترسيخ مشاركة المجتمع في السلطة بطرق ديمقراطية عن طريق انتخابات حرة ونزيهة ولاسيما بعد التطور السياسي الذي حصل في العراق بعد عام 2003 من تغيير شكل الدول ونظام الحكم فضلاً عن مساعدة المحافظة في استيعاب عدد كبير من الطلبة الخريجين.

الرؤية والرسالة والأهداف :

1- الرؤية :-  تدريس مبادئ علم والمعرفة السياسية أصولها وحاضرها ومستقبلها ؛ فلسفتها ونظرياتها وتطبيقاتها وبحثها .

2- الرسالة :- نشر الثقافة السياسية وتخريج كفاءات متخصصة قادرة على معالجة مشكلات المجتمع من خلال قنوات عديدة .

الأهداف :

1- المساهمة في تنمية المجتمع وتطويره من خلال التعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية عن طريق إعداد البحوث وتقديم الاستشارات لهم .

2-إعداد مؤهلين للتعمق في دراسة علم السياسة مزودين بأسلوب التفكير العلمي والقدرة على البحث الأكاديمي والتقصي عن الحقيقة العلمية في ميدان التفكير السياسي والنظم السياسية والعلاقات الدولية والسياسية الدولية.

3-  رفد مختصين للمؤسسات وهيئات الدولة في مجال علم السياسة ولاسيما وزارتي الخارجية والتعليم العالي والهيئات المستقلة والمنظمات الوطنية والإقليمية والدولية .

4-أعداد أشخاص مهتمين بالمواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات العامة والديمقراطية والواجب الضروري اتخاذها لحمايتها وتطويرها ... لأنها أساس كل مجتمع متحضر .

5- تشجيع البحث العلمي في ميادين الدراسات السياسية لإسعاف المجتمع والدولة في تجاوز المراحل الصعبة .

6-  تمتين أواصر آفاق التعاون مع الوزارات والمؤسسات وهيئات الدولة المحلية ومنظمات المجتمع المدني  ومنظمات الإقليمية والدولية .

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
2519
12939
47608
2818953
202490
208560
2909277

Your IP: 18.234.97.53
2020-10-30 08:16

كيفية الاتصال

جامعة كركوك - كلية القانون والعلوم السياسية

  • تلفون: 07701658722
  • الايميل : law_magazine@yahoo.com
  • الاميل : law_politicalscience@uokirkuk.edu.iq
Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية القانون والعلوم السياسية

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…