اختر لغتك

 فريق بحثي  ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية رصينة ضمن مستوعبات سكوباس

 فريق بحثي ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية رصينة ضمن مستوعبات سكوباس

فريق بحثي من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة كركوك ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية رصينة ضمن مستوعبات سكوباس

نشر الاستاذ الدكتور تحسين احمد تحسين مع المدرس المساعد يوسف هاشم حسين، التدريسيان في قسم الهندسة المكيانيكية في كلية الهندسة بجامعة كركوك وبالتعاون مع تدريسي من جامعة تركية بحثاً عن انتقال الحرارة بالحمل الحر من الاسطوانات العمودية ذات الزعانف نصف الدائرية في مجلة Experimental Heat Transfer العالمية والمفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس Q1 citescore = 5.5.
في هذا البحث تم دراسة تأثير العوامل الثلاثة على الأداء الحراري للأسطوانة العمودية ذات الزعانف نصف الدائرية تجريبياً. تم دراسة تأثير شكل الزعنفة ورقم الزعنفة والتدفق الحراري الداخل على الأداء الحراري. تمت مقارنة ثلاثة نماذج مختلفة للمشتت الحراري (SC-0 و SC-40 و SC-50) من أجل اختيار أفضل نموذج مرجعي.
أظهرت النتيجة أن معامل نقل الحرارة زاد بنسبة تصل إلى 30٪ مع SC-0 و SC-40 ، و 27٪ مع SC-0 و SC-50 ، بينما تم إثبات أن المقاومة الحرارية للمشتت الحراري الشعاعي أقل من تلك الخاصة بـ SC-0 و SC-40. SC بنسبة 17٪ مع SC-40 وأقل من 19٪ مع SC-50. بالإضافة إلى ذلك ، فقد وجد أن العدد الأكبر من الزعانف كان أكثر فعالية في تبديد الحرارة من العدد الأصغر للزعانف ، ويمكن أن يعزى ذلك إلى انتقال الحرارة الذي حدث في ظل ظروف الحمل الحراري الطبيعي. أخيرًا ، لتطوير ارتباط رقم نسلت بالبيانات التجريبية ، أظهر الارتباط التوافق الجيد مع البيانات التجريبية مع خطأ أقل من ± 5٪.
ويمكن الاطلاع على الدراسة عبر الرابط ادناه:
https://www.tandfonline.com/.../10.../08916152.2023.2240805
#كلية_الهندسة_جامعة_كركوك
#كلية_الهندسة
#جامعة_كركوك
#كركوكyosiftahseen ahmed tahseen

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة