اختر لغتك

 وحدة الموارد البشرية

الهيكل التنظيمي للشعبة الإدارية :

تتكون الشعبة الإدارية وحسب الهيكل التنظيمي  من الوحدات التالية:

 وحدة الموارد البشرية :

وتعنى هذه الوحدة بشؤون منتسبي الكلية وتضم شؤون التدريسيين وشؤون الموظفين (الفنيين والإداريين) حيث تولى هذه الوحدة إنجاز كافة المعاملات الخاصة بمنتسبي الكلية من منح العلاوة السنوية (الزيادة السنوية) للمنتسبين بعد التثبت من الشروط الواجب توفرها من مضي المدة القانونية ووجود تقييم الأداء ومصادقة كل من الرئيس المباشر والرئيس الأعلى على إستمارة التقييم وعدم وجود عقوبات إنضباطية تؤخر منح العلاوة السنوية  وكذلك تعمل هذه الوحدة على تهيئة قوائم بمستحقي الترفيع من تدريسي الكلية وموظفيها وحسب الإستحقاق. كما تختص بتدقيق حالات منح القدم ومدى توافر الشروط القانونية اللازمة.

 وحدة التوظيف والملاك:

وتعنى بجميع أمور الملاك من عدد المنتسبين والتغيرات التي تطرأ نتيجة النقل والوفاة و التقاعد وإعداد تقرير شهري عن حالة الملاك الوظيفي للكلية وتأشير حالات الترقية الخاصة بتدريسي الكلية.

 وحدة التقاعد الوطنية:

وتعنى بإنجاز المعاملات التقاعدية الخاصة بمنتسبي الكلية في حالات الإحالة على التقاعد لبلوغ السن القانونية وكذلك حالات التقاعد بناءاً على رغبة موظف الخدمة الجامعية أو الموظف من الفنيين أو الإداريين ومتابعة معاملات تقاعد المتوفين وإعداد تقرير شهري حول برنامج التقاعد الخاص بالكلية.

 وحدة الأضابير والبيانات الشخصية:

وتعنى بتنظيم الإضبارة الشخصية لكل منتسب مع التأكد من توافر جميع المستمسكات المطلوبة والعمل على ترتيبها وإعدادها بطريقة تضمن سهولة الرجوع إليها مع مراعاة الأرشفة الالكترونية والورقية لكل إضبارة. كذلك منع الوصول إلى الأضابير إلا من قبل الموظف المختص والعمل على إعداد خلاصة خدمة لكل الكادر ووفقاً لإغراض الترفيع أو الترقية أو التقاعد أو الدراسة كما تتولى حساب الإجازات المتراكمة للموظفين المحالين على التقاعد.

 وحدة الصادر والوارد والإستنساخ:

وتعنى بعملية إصدار الكتب الرسمية الخاصة بمخاطبات الكلية الرسمية مع الجهات الأخرى فضلاً عن عملية إستلام البريد الرسمي للكلية من رئاسة الجامعة والجهات الأخرى وتدوينه في سجل رسمي تمهيداً لتوزيعه على أقسام وشعب ووحدات الكلية بعد إطلاع أدارة الكلية عليه وتوجيهه حسب الإختصاص.

 وحدة الصيانة والنقل:

وتعنى بصيانة وإدامة أبنية الكلية متضمنة الحدائق والكهرباء والأجهزة والأثاث في مختلف أجزاء الكلية إضافة الى متابعة ما ينفذ في الكلية من ترميمات وصيانة تقوم بها جهات أخرى. وكذلك إجراء الصيانة الدورية لآليات الكلية وكذلك المولدات الخاصة بتجهيز الطاقة الكهربائية ضماناً لانسيابية العمل. مع متابعة نقل الموظفين عبر خطوط الكلية وكذلك متابعة حالة بقية الآليات.

وحدة الخدمات الإدارية :

وتعنى بتوفير مستلزمات التنظيف لأبنية الكلية ومتابعة التنظيفات اليومية ونقل النفايات إلى أماكن الطمر الصحي مع إيصال الماء إلى كافة البنايات والمختبرات في الكلية .

وحدة الإستعلامات والدفاع المدني :

وتتمثل واجباتها بتهيئة مستلزمات الدفاع المدني من وسائل إخماد الحرائق بتوفير أجهزة الإنذار من الحرائق ومطافئ الحريق وغيرها من المستلزمات يضاف اليها متابعة إستعلامات الكلية للتأكد من إتخاذ الإجراءات المطلوبة في تنظيم عملية الدخول والمغادرة إلى الكلية وفقاً للتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الوزارة والجامعة.

أهداف الشعبة :

  1. إنجاز كافة المعاملات الخاصة بشؤون التدريسين والموظفين.
  2. إنجاز كافة المعاملات الخاصة بإداراة الكلية.
  3. الإرتقاء بمستوى الإدارة وبما يليق بمستوى الجودة.
  4. تقديم أفضل الخدمات إلى شريحة المثقفين في التعليم العالي.

المهام والواجبات :

  1. القيام بإنجاز كافة الأمور الإدارية الخاصة بالكلية وإجراء المخاطبات الرسمية مع الجهات الأخرى فيما يتعلق بعمل الكلية والعمل كقناة إتصال بين الكلية بمختلف أقسامها وشعبها ووحداتها مع بقة تشكيلات الجامعة والدوائر الأخرى وإدارة بريد الكلية الداخلي والخارجي وإصدار الأوامر الإدارية والحفاظ على الكتب والمخاطبات الرسمية الخاصة بالكلية.
  2. إستخدام وسائل الإدارة الإلكترونية في إنجاز المخاطبات مع رئاسة الجامعة وتشكيلاتها والبدء بالإنتقال إلى التعامل الإلكتروني بين أقسام وشعب ووحدات الكلية وتقليل التعامل الورقي.
  3. الحرص على مراعاة نصوص قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 وتعديلاته عند إتخاذ الإجراءات المتعلقة بشؤون الوظيفة العامة بخصوص منتسبينا كذلك نصوص قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 وقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 40 لسنة 1988 المعدل وباقي القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالخدمة المدنية والوظيفة العامة.
  4. متابعة إنجاز المعاملات التقاعدية لمنتسبي الكلية مع هيئة التقاعد الوطنية من خلال إستكمال الإجراءات الواجب توافرها وإيصال المعاملة التقاعدية إلى دائرة التقاعد وتزويد شعبة التقاعد في رئاسة الجامعة بكافة المتغيرات الحاصلة بالنسبة لكادر الكلية وضمن برنامج هيئة التقاعد الوطنية.
  5. لحفاظ على الأضابير الشخصية لكادر الكلية وتوثيقها ألكترونياً وإجراء التحديث المستمر عليها ومتابعة صحة صدورالوثائق والشهادات الدراسية.

 الخدمات المقدمة من قبل الشعبة الادارية :

  1. إنجاز كافة المعاملات الخاصة بالتدريسيين والموظفين (تعيين – ترفيع – ترقية علمية – تعديل راتب – إضافة خدمة – علاوة سنوية).
  2. إستلام البريد من رئاسة الجامعة (الوارد) وتسليم البريد الخاص بالكلية (الصادر).