الأحد, 19 شباط/فبراير 2023 17:19

رئيس الجامعة يستقبل لجنة وزارية خاصة لتقييم واقع كليات واقسام الإعلام في الجامعات العراقية

Rate this item
(0 votes)

استقبل رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن ، في مكتبه اليوم الاحد، اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الواقع العلمي والاكاديمي لكليات واقسام الإعلام في الجامعات العراقية، برئاسة أ. د يوسف حسن محمود وعضوية كل من م.م محمد سمير علي، و م.م يحيى موفق حمدون.
وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور احمد عبد ابراهيم العبيدي، وعدد من عمداء الكليات ورئيس قسم الإعلام في كلية الاداب.

وابدى رئيس الجامعة ترحيبه باعضاء اللجنة مقدماً عرضاً مفصلاً عن انجازات الجامعة منذ تأسيسها، والتي كان من بينها استحداث قسم الاعلام للسنة الدراسية ٢٠١٤-٢٠١٥ لإعداد وتأهيل خريجين قادرين على تلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل والمؤسسات الإعلامية المختلفة ، وبما يسهم في سد النقص المتزايد في الملاكات الاعلامية المؤهلة تأهيلاً علمياً رصيناً وحديثاً ومواكباً لآخر التطورات التكنولوجية في الاتصال الجماهيري مثنياً على الجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمتابعة كليات واقسام الإعلام في الجامعات العراقية لتواكب التطور التكنولوجي الحديث وادراج مواد دراسية حديثة.med00

من جانبهم اعرب اعضاء اللجنة الوزارية عن سعادتهم لوجود قسم اعلام متكامل يضم هيئة تدريسية كفوءة وكادر اداري متميز، فضلاً عن تهيئة قاعات ومختبرات دراسية جيدة.

واطلعت اللجنة ضمن تجوالها على البنى التحتية من مختبرات وقاعات دراسية الى جانب مساحاتها، وعدد المقاعد الدراسية، والاستوديو المخصص لتدريب الطلبة، كما واطلع اعضاء اللجنة على المطبعة المخصصة لطبع الجرائد والمجلات في قسم الإعلام والعلاقات العامة برئاسة الجامعة، هذا فضلا عن اطلاعها على النشاطات العلمية ومستلزمات التدريب كأحد معايير تقييم واقع اقسام الإعلام التي تضمنتها استمارة التقييم الخاصة بكليات واقسام الإعلام.

Read 513 times