اختر لغتك

ورشة عمل في جامعة كركوك عن تبني تقنيات الحديثة في تدريس الطلبة

ورشة عمل في جامعة كركوك عن تبني تقنيات الحديثة في تدريس الطلبة

 نظمت كلية الزراعة وحدة التأهيل والتوظيف ، ورشة عمل حول تبني تقنيات الحديثة في تدريس الطلبة والتي تواكب الاتجاهات الحديثة ، بحضور طلبة الكلية.

وتضمنت الورشة ، محاضرة ألقتها التدريسيتان م.م حنان صلاح مهدي مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف و م.م حنان عبد الرحمن ، بينتا فيها أهمية توظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم في التدريس ، باعتبارها من الموضوعات المهمة والمعاصرة ، وقد أدرك الجميع أن مصير الأمم رهن بإبداع أبنائها ومدى تحديهم لمشكلات التغير ومطالبه ، وتكنولوجيا التعليم من العلوم التربوية التي شهدت نموا وتطورا سريعا في العصر الحديث.

وهدفت الورشة الى تعريف الطلبة ، ببرنامج GPT الذي هو برنامج يحركه الذكاء الاصطناعي يستخدم معالجة اللغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي لإنشاء ردود على أسئلة المتابعة، ويمكن استخدامه للإجابة على أسئلة العملاء على أي منصة عبر الإنترنت ، مما يسمح للزوار بتلقي معلومات مفيدة دون الحاجة إلى الاتصال بشخص حي، وGPT تعني المحولات التوليدية المدربة مسبقا. إنها تقنية ذكاء اصطناعي الذكاء الاصطناعي طورتها OpenAI تستخدم خوارزميات التعلم العميق لإنشاء نص يشبه الإنسان الميزة الرئيسية لروبوت الدردشة GPT على تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى وفقا للخبراء في Droiders.com هي قدرته على فهم استفسارات اللغة الطبيعية دون تدريب مسبق أو معرفة بسياق المستخدم.

workshop teaching 2