اختر لغتك

قسم ادارة الاعمال

حول القسم

نبذة عن قسم ادارة الاعمال

أسس قسم ادارة الاعمال في كلية الادارة والاقتصاد / جامعة كركوك مع تاسيس الكلية عام 2007 وقد تم قبول (41) طالب وطالبة في القسم المذكور عند بداية التاسيس وقد اصبح عدد طابة القسم لعام 2015-2016 (395) طالب وطالبة في الدراسة الصباحية و (945) طالب وطالبة في الدراسة المسائية والقسم في تزايد مستمر في اعداد الطلبة المقبولين فيه سنة بعد سنة اخرى.

ويمنح القسم المذكور شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال تخول الحاصل عليها العمل في دوائر ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص خاصة الدوائر الانتاجية والخدمية وان مدة الدراسة في القسم المذكور اربعة سنوات يتناول الطالب خلال دراسته في القسم مختلف العلوم الادارية الخاصة بادارة الاعمال لكي يكون مهيئاً لتطبيق ما تم دراسته على ارض الواقع وقسم ادارة الاعمال في الكلية لديه طموح بعد ان يكتمل النصاب المطلوب لعدد الاساتذة الذين يسمح لهم التدريس في الدراسات العليا من فتح دراسات عليا في الوقت القريب بعد ان يتم تهيئة الظروف اللازمة والمؤاتية لذلك .

 

الرؤيا والرسالة والاهداف الرئيسة

1- الرؤيا

استشراف المستقبل لتحقيق النجاح المستدام وتطوير قطاعات الأعمال.

2- الرسالة

"بناء كفاءات علمية ومهنية قادرة على الابتكار والاستدامة وتحقيق الريادة والتميز في كل مجالات الأعمال"

يؤمن قسم إدارة الأعمال بأن المستقبل ينبغي أن يكون مصمماً بالابتكار والاستدامة وتحقيق النجاح من خلال فهم الاتجاهات العالمية والمحلية، والتنبؤ بالتحولات المستقبلية، والاستعداد للتحديات والفرص الجديدة،

لذا يسعى القسم إلى تطوير برامج تعليمية متميزة، وتعزيز البحث والابتكار في مجالات إدارة الأعمال، والعمل مع الشركات والمجتمعات لتحقيق النمو والتطور المستدام، وبناء شراكات قوية تعزز الابتكار وتسهم في تحقيق الريادة والتميز.

3- الاهداف الرئيسية

هناك  أهداف استراتيجية يسعى القسم إلى تحقيقها:

1- تحقيق التميز التعليمي: من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة وفعالة تلبي احتياجات الطلاب وتؤهلهم لتحقيق النجاح في مجال إدارة الأعمال.
2- تعزيز البحث والتطوير: من خلال دعم البحث الأكاديمي والتطوير في مجال إدارة الأعمال للمساهمة في تطور المعرفة والممارسات الفعالة في هذا المجال.
3- تشجيع الابتكار وريادة الأعمال: تشجيع الابتكار وتنمية روح ريادة الأعمال بين الطلاب والباحثين والمهنيين في مجال إدارة الأعمال.
4- بناء الشراكات مع الصناعة والمجتمع: السعي لبناء شراكات استراتيجية مع الشركات والمنظمات في الصناعة والمجتمع المحلي لدعم التعليم والبحث العلمي وحل المشكلات وتطوير الموارد البشرية.
5- تنمية العلاقات الدولية والعالمية: من خلال تعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي مع مؤسسات تعليمية عالمية في الخارج، وتطوير برامج تعليمية متعددة الثقافات.

 

 الشهادات التي يمنحها القسم:

لطلبة الدراسات الأولية (بكالوريوس).

 

((وصف البرنامج الاكاديمي))

((وصف المقررات))

((المحاضرات))

((تقرير التقييم الذاتي))

((المفردات الدراسية))

((الهيئة التدريسية))

((لماذا تخصص ادارة الاعمال))

((بحوث التخرج 2023-2024))

((السيرة الذاتية لرئيس قسم ادارة الاعمال))

((روابط التعليم والتعلم))

نشاطات القسم

No More Articles

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك