Home

كــــلمة السيد العميد

DR AHMED THE DEAN

جاء استحداث كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات نتيجة للحاجة الماسة في رفد موؤسسات الدولة وسوق العمل بكوادر قادرة على استخدام التقنيات والبرامج الحديثة في وقت لاتخلو اية منها سواء في القطاع العام او القطاع الخاص من استخدامها لتلك البرامج. فكانت ولادة هذه الكلية انجازا كبيرا لمدينة كركوك بصورة خاصة وللعراق بصورة عامة وكيف لا وانها تحتوي على قسمين ( علوم الحاسوب والشبكات) الذان يعتبران من اهم الاقسام في تخصص الحاسوب وتقنية المعلومات لما لهما من مميزات كثيرة جميعا تصب في مصلحة الطالب ويجعله قادرا على مواكبة التطور الحاصل على مستوى العالم.

ومن جانب اخر، وبعد اخذ الموافقات الاصولية وبجهود حثيثة من قبل القائمين على الجامعة والكلية كانت للدراسات العليا ايضا الحصة في الاستحداث في قسم علوم الحاسوب وللعام الدراسي 2020-2021، حيث ستكون لها اهمية كبيرة في حل معضلات متعددة عن طريق المشاكل التي سوف تطرح ويتم حلها عن طريق المشرف والطالب. هذا الانجاز سيفتح افاق كبيرة باتجاهات اخرى اهمها مذكرات تفاهم مع جامعات اخرى لها اقسام مناظرة، الاشراف المشترك الذي يكون بمثابة الجسر بين الاقسام التي تنتمي اليها المشرفين، بالاضافة الى التقدم الكبير الذي سيحدث في مجال البحث العلمي.

الكلية ايضا لها دراسات مستفيضة في توسعتها وفي السنوات القادمة ان شاء الله باتجاه اختصاصات اخرى تشتمل عليها تقنية المعلومات ومنها قسمي أمن المعلومات وهندسة البرمجيات.

رسالتي الى طلبتنا الاعزاء هي " ان حصولك على شهادة جامعية من كليتنا يعطيك المعرفة اللازمة لإيجاد حلول من خلال التكنولوجيا التي يمكن أن تؤثر وتحول حياة أناس كثيرين غيرك. بيل غيتس فعل ذلك ......ستيف جوبز فعل ذلك، وغيرهم كثيرين........ والأن جاء دورك".

واخيرا اسأل الله تعالى ان يوفق الجميع في هذه الكلية والجامعة خدمة لمدينتنا وعراقنا العزيز.

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • المبرمج الأقدم تيمور عاصم كمال أمين 

وسائل الاتصال

كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات

 تلفون: 000000000000

 الايميل : @uokirkuk.edu.iq

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…