نظمت شعبة التعليم الطبي المستمر في كلية الطب في جامعة كركوك وبالتعاون مع فرع طب الاسرة والمجتمع بتاريخ 30/11/2020 محاضرة حول Preventing Covid-19 spread in community (كيفية منع انتشار مرض كوفيد 19 في المجتمع) القاها كل من ا.م.د. اسعد مبارك جبار اخصائي الطب الباطني في الكلية و رئيس فرع طب الاسرة والمجتمع و د. زهراء احمد التدريسية في الفرع وبحضور السيد عميد الكلية والسادة التدريسيين, وتحدثت الدكتورة زهراء بمحاور عده مثل كيفية انتشار المرض ومدى تفشيه في المجتمع وطرق الوقاية منه بين الكوادر الطبية وعامة المجتمع وهدفت المحاضرة حول كيفية منع انتشار المرض حسب توصيات منظمة الصحة العالمية, وتناول الجزء الثاني من المحاضرة التي القاها أ.م.د. اسعد مبارك باللقاح الفعال ضد الفايروس وكيف يعمل اللقاح ومدى فعاليته وكيف يتم اعطائه وطرق خزنه واختتم بضرورة منح القاح للفئات العمرية فوق الستون (60) عاما وللكوادر الصحية والقوات الامنية لتقليل انتشاره في المجتمع.



