رسالة ماجستير تناولت (المسائل الفقهية التي اتفق عليها ثلاثة من الأئمة الأربعة في كتاب رحمة الأمة في اختلاف الأئمة لمحمد بن عبد الرحمن الشافعي ( ت 800ه) في الزكاة والصيام والحج دراسة مقارنة)

رسالة ماجستير تناولت (المسائل الفقهية التي اتفق عليها ثلاثة من الأئمة الأربعة في كتاب رحمة الأمة في اختلاف الأئمة لمحمد بن عبد الرحمن الشافعي ( ت 800ه) في الزكاة والصيام والحج دراسة مقارنة)
تمت مناقشة رسالة الماجستير في جامعة كركوك – كلية التربية للعلوم الإنسانية – قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية (المسائل الفقهية التي اتفق عليها ثلاثة من الأئمة الأربعة في كتاب رحمة الأمة في اختلاف الأئمة لمحمد بن عبد الرحمن الشافعي ( ت 800ه) في الزكاة والصيام والحج دراسة مقارنة) للطالب (يوسف محمد علي) وبإشراف الأستاذ الدكتور عمران حسن جمال ، وذلك في قاعة الدكتور عبد اللطيف عيسى
تهدف الرسالة إلى
توضيح المسائل الفقهية المتعلقة بالعبادات الذي فيه نفع كثير للناس ، فأحكامها تتعلق بشؤون الناس اليومية وخصوصاً عندما يذهبون لأداء الفريضة الخامسة من فرائض الإسلام فضلاً إلى بيان الجهود العلمية التي دونها العلماء الأجلاء في مؤلفاتهم لاسيما محمد بن عبد الرحمن الشافعي في كتابه رحمه الذي ذكر أقوال الأئمة الأربعة مع ذكر مواطن الاتفاق والاختلاف فيما بينهم .
توصلت الرسالة إلى
كتاب رحمة الأمة كتاب جليل يحتوي في ثناياه من المسائل الفقهية وأقوال أئمة المذاهب إذ كان من مقاصده أن يبين فيه الأحكام الفقهية مجردة عن الدليل والتعليل ليسهل حفظه على أهل التحصيل وكان أميناً في نقل الأقوال في مواطن الاتفاق والاختلاف وله أسباب عديدة ترجع إلى أصول كل مذهب وسار على طريقة الفقهاء ممّن سبقوه في التأليف .
وتتألف لجنة المناقشة من السادة التدريسيين المدرجة أسماؤهم أدناه :-
1- أ . د. إبراهيم أحمد صالح رئيساً
2- أ. م . د. فهد شلاش خلف عضواً
3- أ . م. د . خالد خزعل خميس عضواً
4- أ . د. عمران حسن جمال عضواً ومشرفاً

page emran

Read 76 times

ادارة الموقع

م.م رؤيا يلماز احمد

وسائل الاتصال

كلية التربية للعلوم الانسانية

 تلفون: 07730189841

 الايميل: education@uokirkuk.edu.iq

مواقع الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة موصل 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى 

كلية التربية ابن رشد جامعة بغداد

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…