الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:46

تدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في عضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت

Written by
Rate this item
(0 votes)

((تدريسي في كلية التربية للعلوم الانسانية يشارك في عضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في جامعة تكريت))
شارك الأستاذ المساعد الدكتور أحمد عبيد عيسى يوم الأحد الموافق 2021/9/26 في جامعة تكريت _ كلية التربية للعلوم الإنسانية . بمناقشة الطالب ( فاضل علي حنش) ...لرسالة الماجستير الموسومة (( وسائل التثبيط عند مخالفي الدعوة الإسلامية في عهد النبوة))

وقد تناولت الرسالة التثبيط عند مخالفي الدعوة في عهد النبوة و دورها الكبير في عرقلة مسير الدعوة الإسلامية والوقوف في وجه أنتشار وأتساع الدين الإسلامي، فقد كانت تلك التثبيطات تؤثر في بعض الأحيان على الجانب السياسي و الاقتصادي والاجتماعي، فهي الملجأ الذي أتجه أليه المشركين والمنافقين واليهود في محاربة رسول الله ﷺ والمسلمين، بهدف تثبيطهم عن نشر الدين الإسلامي، اكدت الدراسة على مدى أثر وسائل التثبيط السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية في سير الدعوة الإسلامية وانتشارها. وبينت المطالب التعجيزية التي كان يطلبها المشركين واليهود والمنافقين، والإتيان بأسئلة تعجيزية من اجل ثني الناس عن اعتناق الاسلام. ومحاولات منع الناس من الاستماع لرسول الله(ﷺ) والعمل على تثبيط دعوته، وملاحقة رسول الله(ﷺ) والمسلمين بشتى الطرق .

dr ahmed

Read 67 times Last modified on الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:51
Login to post comments

ادارة الموقع

م.م رؤيا يلماز احمد

وسائل الاتصال

كلية التربية للعلوم الانسانية

 تلفون: 07730189841

 الايميل: education@uokirkuk.edu.iq

مواقع الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة موصل 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى 

كلية التربية ابن رشد جامعة بغداد

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…