ورشة تدريبية عن (آلية التطبيق لطلبة كليات التربية في ظل جائحة كورونا)

ورشة تدريبية عن (آلية التطبيق لطلبة كليات التربية في ظل جائحة كورونا)
برعاية السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور فرهاد عزيز محيي الدين أقام قسم العلوم التربوية والنفسية وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ، ورشة تدريبية بعنوان( آلية التطبيق لطلبة كليات التربية في ظل جائحة كورونا) وذلك يوم الخميس الموافق ١٥/ ٤/ ٢٠٢١ وعلى قاعة صابري، إذ تم في البدء شرح الالية التي سيتم اعتمادها من قبل الاقسام العلمية في كليتنا لإنجاز عملية التطبيق التي تعد من متطلبات تخرج الطلبة وبما يسهم من قياس وتقويم الجوانب المعرفية والمهارات التي تكونت لدى الطلبة خلال سنوات اعدادهم وبعد ذلك تم استعراض السجلات الإرشادية من قبل رئاسة القسم التي هي جزء اساسي ومهم في عمل المرشد التربوي وتوضيح كيفية تدوين البيانات فيها هذا وتم الطلب من الطلبة بضرورة تقديم درس نموذجي في أحد المواد التي تدرس في اختصاصه لطلبة الصف الرابع والخامس الادبي وذلك لكون طالب قسم العلوم التربوية والنفسية يجمع بين دورين هما الإرشاد والتدريس .
وقد قدّم خلال الورشة م. فراس برهان الدين عبدالرحمن استعراضاً بيّن فيه الفرق بين الخطة اليومية للمرشد التربوي والمدرس ومن ثم استعرض المكونات الاساسية للخطة اليومية التي يجب على الطلبة التقيد بها خلال كتابة الخطة اليومية للدرس وأشار ان المدرس الناجح هو الذي يستطيع ان يوظف اكثر من طريقة تدريس خلال تقديم الدرس بما يتماشى مع المرحلة العمرية للطلبة والامكانات المتوفرة من وسائل تعليمية. هذا وتم استعراض النقاط التي سيتم تقييمهم من قبل المشرف التربوي والعلمي .
وفي نهاية الورشة تم التأكيد على الطلبة بتحمل المسؤولية وتنفيذ وتطبيق التعليمات الخاصة بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية خلال تواجدهم في الكلية بما يسهم في نجاح العملية التربوية . 

Dr. jnan Fras

Read 101 times Last modified on الجمعة, 16 نيسان/أبريل 2021 14:11

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • رؤيا يلماز احمد

وسائل الاتصال

كلية التربية للعلوم الانسانية

 تلفون: 07730189841

 الايميل: education@uokirkuk.edu.iq

مواقع الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة اتكريت 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة موصل 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى 

كلية التربية ابن رشد جامعة بغداد

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…