شعبة القانونية

مهام الشعبة القانونية

1ـ نبذه عن الشعبة القانونية : تأسست الشعبة القانونية ابتداء على شكل (وحدة قانونية ) سنة (2005)  وبإمكانيات  بسيطة تلبية  لحاجة الكلية ذلك وفقاً لسير الأعمال اليومية والمشاكل الوظيفية والطلابية التي تحتاج إلى وضع الحلول العاجلة واستمرت على هذا النحو حتى عام 2008 حيث ثم تصنيفها  ضمن الملاك بمستوى (شعبة قانونية) حيث ازدادت الحاجة لوجودها بعد حصول توسع ضمن الأقسام  العلمية وتزايد كبير ومتسارع  لإعداد الطلبة والمنتسبين مما زاد من ضرورة وجود الشعبة القانونية لغرض معالجة كافة الإشكالات الحاصلة في سير العمل الوظيفي والطلابي من الناحية القانونية وقد استمرت على هذا الشكل للوقت الحاضر مع تطور نوعي في العمل المقدم والمنجز وبإمكانيات اكبر من السابق .

2ـ تتكون الهيكلية الإدارية للشعبة القانونية من وحدتين إداريتين هما وحدة  العقود والاستشارات  وكذلك  وحدة  الدعاوي و الاستهلاكات وبحسب  التصنيف الإداري لملاك  للكلية .

3ـ مهام الشعبة القانونية بالمحافظة على سلامة تطبيق القانون والتعليمات والضوابط المعمول بها وكذلك تشخيص حالات خرق القوانين النافذة ومتابعة التزام العاملين والمنتسبين بالتعليمات والسياقات الإدارية . كذلك تعنى الشعبة القانونية بالنظر في كافة الشكاوى الوظيفية والطلابية المعروضة أمامها وتشكيل اللجان التحقيقية واللجان الخاصة بانضباط الطلبة وكذلك تقوم الشعبة بمتابعة إبرام العقود الوظيفية للعاملين والعقود الحكومية (عقود الإيجار) للمرافق العامة التابعة لكلية إضافة إلى قيام الشعبة تنظيم كافة أنواع الكفالات والتعهدات القانونية والنماذج والاستمارات بحسب حاجة العمل بموجب القوانين والتعليمات النافذة . كذلك تقوم الشعبة القانونية  بالتمثيل القانوني للكلية أمام المحاكم والدوائر الدولة كافة ومراكز الشرطة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بعمل الكلية فضلاً عن قيامها بتقديم الرأي والمشورة القانونية حول القضايا المعروضة أمامها مع الكثير من الأعمال وفقاً لاختصاصها والتي لايمكن حصرها ويطول شرحها .

                                        

ادارة الموقع

م.م رؤيا يلماز احمد

وسائل الاتصال

كلية التربية للعلوم الانسانية

 تلفون: 07730189841

 الايميل: education@uokirkuk.edu.iq

مواقع الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة اتكريت 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة موصل 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى 

كلية التربية ابن رشد جامعة بغداد

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…