لرؤية والرسالة و الأهداف قسم الجغرافية

رؤية القسم:

يسعى القسم إلى تقديم أعلى المستويات التعليمية والبحثية وفق المعايير المحلية والدولية لخدمة الوطن والارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي لمواكبة التقدم العلمي ومتطلبات المجتمع, والمساهمة بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد بشكل عام ولمدينة كركوك بشكل خاص والوصول إلى مكانة ريادية يطمح من خلالها إلى التميز بالبحث والنشر العلمي وإثراء المعرفي ، إلى جانب التدريس الفعَّال في كل مجالات العلوم الجغرافية ولتأهيل الخريجين للعمل في التدريس وفي الدوائر ذات العلاقة والوصول إلى الهدف المنشود في رسم استراتيجيات ناجحة وهادفة تسير على خطى صحيحة في بناء وتقدم الدولة وفق منظور التنمية المستدامة .

رسالة القسم:
اعداد جيل لخدمة الوطن يتمتع بكافة بكافة العلمية والوطنية ، ملماً بالمناهج الجغرافية والمواد الدراسية لتأهيل الخريجين للعمل في التدريس والدوائر ذات العلاقة والوصول الى الهدف المنشود في رسم استراتيجيات ناجحة وهادفة تسير على خطى صحيحة في بناء وتقدم الدول وفق منظور التنمية المستدامة .


أهداف القسم:

يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف الآتية :

  • تحديث وتطوير المناهج الجغرافية وأساليبها وربطها بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل لتحقيق النفع العام على المجتمع في مختلف المجالات.
  • تنمية قدرات الطلبة على فهم واستيعاب وتطبيق المناهج العلمية المتطورة والحديثة وتهيئتهم لمواصلة التعليم الذاتي في المستقبل. وإعدادهم للعمل كمعلمين جامعيين ومدرسين ومتخصصين في وزارة التربية والتعليم ومؤسسات الدولة ذات العلاقة.
  • إعداد جيل أكاديمي واعي قادر على تحمل المسؤولية في إعداد وتربية الأجيال القادمة.
  • التميز في استخدام التقنيات الحديثة وإتباع الأسس المنهجية العلمية السليمة في البحث العلمي للارتقاء بواقع التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع,.
  • نشر روح التنافس الايجابي وثقافة الجودة بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة بهدف تطوير الأداء, ودعم لغة التواصل داخل الجامعة وخارجها مع مختلف قطاعات المجتمع.
  • التطوير المعرفي للبيئات الطبيعية والبشرية واستيعاب توزيعها المكاني.

ادارة الموقع

م.م رؤيا يلماز احمد

وسائل الاتصال

كلية التربية للعلوم الانسانية

 تلفون: 07730189841

 الايميل: education@uokirkuk.edu.iq

مواقع الكلية

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة اتكريت 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة موصل 

كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى 

كلية التربية ابن رشد جامعة بغداد

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…