نبذة عن الكلية

نبذة مختصرة:

تأسســت كليـــة التـربيـة الأساسيـة فــــي جامعــــة كركــــوك سنـة 2016-2017 بقسميهـا (اللغة الإنكليزية ورياض الأطفال) في اخر التوسع في استحداثات الكليات والأقسام العلمية في الجامعة من اجل مواكبة عجلة التطور وديمومة الحركة العلمية للوصول الى المستويات العالية وفق معاير الضمان والجودة الجامعية.

الرؤية:

 تسعى كلية التربية الأساسية الى تحقيق التميز والريادة التربوية التي تسهم في بناء مجتمع المعرفة، لتصبح الكلية الأولى في تطوير القاعدة المعرفية التربوية واعداد التربويين المهنيين ذوي الجودة العالية المساهمين في تحقيق التنمية البشرية الشاملة للمجتمع العراقي.

الرسالة:

العمل على بناء مجتمع معرفي قادر على المنافسة عالميا من خلال المساهمة في تطوير العملية التربوية على كافة مستوياتها والشراكة الفعالة والتعاون مع كليات الجامعة ووزارة التربية ومديرياتها العامة ومدارسها وتقديم مبادرات للإصلاح التربوي، والتوظيف الامثل للمعرفة والبحث العلمي والانشطة العلمية في ضوء قيم وحاجات المجتمع العراقي على وفق معايير الاعتماد الأكاديمي.

 الأهداف:

 ضمان التميز في مجالات اعداد معلمين على درجة عالية من الكفاءة في التعليم متسمين بعمق المعرفة في مجال اختصاصهم وممتلكين لمهارات فعالة وقادرين على التفاعل الاجتماعي والتميز في مجال البحث العلمي والانشطة العلمية المحققين لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية والمساهمين في تراكم المعرفة. فضلاًعن التميز في خدمة المجتمع من خلال التعاون والشراكة مع اولياء امور الطلبة وادارات المدارس ومنظمات المجتمع المدني والتطوير والتحسين المستمر للتخصصات العلمية، في ضوء النظريات والبحوث المعاصرة، وأفضل الممارسات في الميادين التربوية والعلمية والمساهمة في تطوير المناهج والخطط والسياسات التعليمية من خلال الشراكة الفعالة مع كليات الجامعة ووزارة التربية ومديرياتها العامة ومدارسها. والاعتزاز بتراث الجودة والنزاهة المهنية والتجديد في التعلم وفق أنماط وأساليب الدراسة الحديثة.