جامعة كركوك تنظم ندوة عن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
بحضور رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل، نظمت كليتا الآداب والتمريض ندوة علمية عن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بمشاركة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ. د. عمران جمال حسن وعميدي الكليتين أ. د. عمر نجم الدين انجه ، و أ. م. د. هيوا ستار صالح، وعدد من التدريسيين وضباط في الداخلية وناشطين من منظمات المجتمع المدني.
وتضمنت الندوة التي نظمت بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات وعدد من المنظمات، محاضرات عدة، منها محاضرة القاها الاستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه بين فيها خطورة تعاطي المخدرات على المجتمع وخصوصا الشباب المراهقين، و بيان تأثيراتها السلبية على المجتمع والتي تتسبب في التفكك الأسري، فضلاً عن بيان حكم تعاطي المخدرات في الشريعة الاسلامية وبيان الايات القرآنية في تحريمها ،و العقوبات التي تطال المتعاطين وفق القانون.
وهدفت الندوة الى تسليط الضوء على مخاطر تعاطي المخدرات وتوعية ابناء المجتمع بخطورة اثارها على المجتمعات البشرية، فضلاً عن الدعوة إلى تعزيز دور الاعلام في نشر الوعي الصحي بمخاطر هذه الآفة ومحاربتها عبر الحملات الإعلانية والبرامج الموجهة.
وتخلل الندوة عرضاً مسرحياً لمجموعة من الطلبة حول مخاطر الادمان على المخدرات لتوعية الشباب بالابتعاد عن جميع الطرق التي تؤدي الى تعاطيها.
 
مشاركة
 
 
Read 116 times Last modified on الثلاثاء, 13 تموز/يوليو 2021 06:24

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • سامر
  • سيف

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الآداب

تلفون: 000000000

الايميل : art@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top