كلية الآداب في جامعة كركوك تشارك في ورشة عمل الكترونية حول دور المجتمع في رفع كفاءة إدارة النفايات والمخلفات الصلبة 
شاركت كلية الآداب في جامعة كركوك في ورشة العمل التي أقامتها منظمة دووبز لحماية البيئة بالتعاون مع كلية الآداب في جامعة كركوك مديرية بلديات بغداد حول دور المجتمع في رفع كفاءة إدارة النفايات والمخلفات الصلبة والتي نظمت بشكل إلكتروني وبمشاركة عدد من الأساتذة والمختصين. 
وتهدف ورشة العمل إلى رفع مستوى الخدمات في الدوائر البلدية ودور المجتمع في رفع مستوى الإدارة في الدوائر البلدية للمحافظات. 
وألقى محاضرة الورشة المهندس خالد خليل شياع رئيس مهندسين في مديرية بلديات بغداد حيث سلط الضوء على أهمية موضوع الورشة حيث أكد المحاضر على أن  ادارة النفايات الصلبة (Solid Waste Management) من الإدارات المهمة في الهيكل التنظيمي لجميع المنظمات البلدية. 
كما اكد انجه أن ادارة النفايات الصلبة تهدف الى التخلص من النفايات باتباع الأساليب الامنة بيئياً والتي تعود على المنظمات البلدية بالمنافع الاقتصادية إلا أن تحقيق هدف الوصول الى تلك المنافع يظل حلماً يصعب تحقيقه لدى اغلب المنظمات البلدية في الدول النامية التي تكتفي بإدارة تلك النفايات بصورة تقليدية دون معالجتها و تلجأ الى التخلص منها من خلال طمرها وكما هو عليه الحال بالنسبة للمنظمات البلدية العراقية بصورة عامة.
Read 109 times Last modified on الأربعاء, 02 حزيران/يونيو 2021 18:54

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • سامر
  • سيف

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الآداب

تلفون: 000000000

الايميل : art@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top