عميد كلية الآداب يشارك في دورة تكوينية حول الأحكام المتعلقة بالاجنة المتلاصقة في الفقه الإسلامي
عميد كلية الآداب يشارك في دورة تكوينية حول الأحكام المتعلقة بالاجنة المتلاصقة في الفقه الإسلامي  
شارك عميد كلية الآداب في جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجة بالدورة التكوينية الإلكترونية التي نظمتها مؤسسة brc العلمية والإنسانية بالإضافة إلى عدد من المؤسسات التعليمية العربية والدولية حول الأحكام المتعلقة بالاجنة المتلاصقة في الفقه الإسلامي والطب الحديث. 
وهدفت محاور الدورة التكوينية إلى مناقشة عدد من البحوث والنتائج والأحكام حول بعض القضايا المتعلقة بالاجنة المتلاصقة فقهيا وطبيا وما يحصل من تطورات وسائل الكشف عن أحوال الأجنة وهي في الأرحام في مراحل متقدمة مما ينتج عنه إمكانية الكشف طبياً عن الالتصاق غير الطبيعي بين الأجنة مبكراً إذا وجد، ما يتطلب بيان للأحكام الفقهية حول هذا الموضوع . 
وناقشت الدورة ثلاث محاور وجوانب وهي : بيان حكم اتخاذ الوسائل و التحصينات الطبية الواقية، تفصيل حكم علاج تلاصق الأجنة غير الطبيعي إذا وجد فعلاً، بيان حكم إجهاض الأجنة المتلاصقة تلاصقاً غير طبيعي إذا حصل الالتصاق بينها ولم يتوافر علاج له. 
وشارك عميد كلية الآداب في جامعة كركوك الاستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجة بالقاء كلمة بدء الدورة التكوينية فضلا عن تقديم محاضرة حول الأحكام الفقهية والشرعية المتعلقة بالاجنة المتلاصقة بينما قدم محاضرة الدورة المدرب الدكتور علاء الدين عبد اللطيف عبد المعطي وهو من أساتذة كلية الحقوق في جامعة القاهرة المصرية.
 
 
306587466 424859876406417 3202166738213654948 n
Read 77 times

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الآداب

تلفون: 000000000

الايميل : art@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top