اختر لغتك

كلية الآداب تقيم دورة تدريبية عن تعزيز ثقافة المشاركة في عملية اتخاذ القرار

برعاية رئيس جامعة كركوك أ.د. عمران جمال حسن، وباشراف عميد كلية الآداب أ.د. عمر نجم الدين انجه، أقامت كلية الآداب / شعبة التعليم المستمر بالتعاون مع مركز التعليم المستمر / رئاسة جامعة كركوك دورة تدريبية تطويرية تحت عنوان (تعزيز ثقافة المشاركة في عملية اتخاذ القرار).

وهدفت الدورة، التي أقيمت لمدة ثلاثة أيام (8-9-10 / تشرين الأول 2024)، في قاعة نشاطات الكلية، وحاضرت فيها م.د. نورجان عادل محمود، وكذلك م.د. سعد عبد مطلك، الى تعزيز ثقافة المشاركة في صنع القرار التي تُعد عنصراً أساسياً لخلق بيئة عمل أكثر كفاءة، وتسهم في تحقيق الفرصة للتعرف على الافكار والآراء المختلفة التي تصب في إنجاح اتخاذ القرارات.

وأوصت الدورة بأهمية إسهام ثقافة المشاركة في حل المشكلات التي تعترض الأفراد والمؤسسات، وضرورة تشجيع ثقافة المشاركة لما لها من دور في المساعدة على بناء الثقة وتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع، كما يعزز التعاون والتضامن بين أفراده، وأن الاستماع لآراء وآراء الجميع يساعد على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر شمولاً، لأنها تعكس مختلف وجهات النظر والاهتمامات.

وكانت محاضرة اليوم الأول بعنوان (مفهوم صنع واتخاذ القرار وثقافة المشاركة في اتخاذ القرار) ومحاضرة اليوم الثاني بعنوان (ثقافة التعريف بالأمر الجامعي والأمر الاداري لدى الموظفين) ومحاضرة اليوم الثالث بعنوان (أنواع القرارات الاداري وثقافة المشاركة من عدمها لدى الموظفين في المؤسسات التعليمية والتربوية).

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP