التحديثات الاخبارية
الأربعاء, 16 تشرين2/نوفمبر 2022 00:08

جامعة كركوك تقيم دورة تدريبية عن تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية لمؤسسات التعليم العالي

Rate this item
(0 votes)

أقام قسم ضمان الجودة وتقويم الأداء الجامعي دورة تدريبة عن تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية لمؤسسات التعليم العالي، بمشاركة مسؤولي شعب ضمان الجودة في كليات الجامعة.

وهدفت الدورة على ضرورة معايير ومؤشرات الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في العراق،إذ أن المعرفة الدقيقة بالمعايير وتطبيق فقراتها يؤدي بالتأكيد إلى ضمان النتائج المرجوة منها لرفع مستويات أداء التدريسيين والعاملين في الجامعات العراقية .

وتضمنت الدورة محاضرات ألقاها ا.د. ضياء سرحان العزاوي، ا.م.د. عبد الحكيم شكور، م.م. داليا بديع عمر تطرقوا عن كل ما يتعلق بالمعايير الثمانية المعتمدة والخاصة بالاعتماد المؤسسي الوطنية لمؤسسات التعليم العالي في العراق مع تقديم شرحا مفصلا عن كل معيار، فضلا عن كيفية كتابة تقرير التقويم الذاتي للاعتماد المؤسسي والبرامجي وتقرير المطابقة مع المعايير.web00

واوصت الدورة بضرورة العمل على تطبيق فقرات التقييم الذاتي لضمان الحصول على الاعتمادية للدخول ضمن التصنيفات العالمية للجامعات، متابعة أعضاء لجان الاعتماد المؤسسي وتعريفهم بأهمية عملية التقييم وتوعيتهم بأخطائها لمحاولة تجنبها، والتأكيد على أهمية توثيق كل ما يتعلق بالعمل المؤسسي باعتباره احد الأدلة المطلوبة لتنفيذ فقرات المعايير الثمانية والمعتمدة للحصول على الاعتماد المؤسسي.

Read 71 times

Search

University of Kirkuk