وتناول الاجتماع توضيح لآلية تنفيذ مذكرة التفاهم المشترك التي قد تم الاعداد لها مسبقا للتعاون في مجال الزراعي واستغلال الامكانيات البشرية والمادية المتوفرة لدى كلا الطرفين لتنفيذ بنودها والتي تتضمن بعض محاورها الاستعانة بكوادر كلية الزراعة في اخضاع العاملين في المركز الارشادي لدورات تدريبية وظيفية تطويرية وكذلك دورات زراعية للمزارعين في محافظة كركوك وتزويد مركز الارشاد الزراعي بخلاصة نتائج البحوث التي يتوصل اليها طلبة الدراسات العليا والتدريسين لتنفيذها لدى المزارعين، كما تعهد السيد مدير مركز الارشاد والتدريب الزراعي بتوظيف الامكانات المتوفرة لدى المزارع الارشادية التابعة للمركز لاجراء البحوث العلمية واقامة المشاهدات العلمية واجراء التدريب الصيفي للطلبة، فضلا عن رفد كلية الزراعة بالمشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في محافظة كركوك وذلك لأجل ايجاد الحلول العلمية المناسبة لها.
وخلص الاجتماع الى تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تتبنى تنفيذ بنود المذكرة وجدير بالذكر ان مذكرة التفاهم تم رفعها الى وزراتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الزراعة، والتي من المؤمل ان يتم اعتمادها وتعميمها على مستوى العراق خلال الايام القادمة.
مأمون التحافي / مدير الموقع
English
Arabic
