Print this page
كلية الزراعة تقيم حلقة دراسية عن دور بعض النباتات الطبية في تحسين الكفاءة التناسلية في الحيوانات المزرعية.
برعاية وإشراف عميد كلية الزراعة بجامعة كركوك الأستاذ المساعد الدكتور أسامة ابراهيم احمد،,وبتأريخ 2-3-2021 أقام شعبة التعليم المستمر وبالتعاون مع قسم الإنتاج الحيواني حلقة دراسية عن دور بعض النباتات الطبية في تحسين الكفاءة التناسلية في الحيوانات المزرعية، بمشاركة تدريسين وطلبة دراسات عليا.
وتضمنت الحلقة محاضرة ألقاها التدريسي في قسم الإنتاج الحيولني م. سرمد طالب عبد العزيز، تطرق فيها الى الأسباب التي تؤدي الى زيادة الإجهاد التأكسدي في الحيوانات نتيجة تناول كميات كبيرة من الدهون المؤكسدة، أو اكسدة الأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة او انخفاض تناول العناصر الغذائية التي تدخل في النظام الدفاعي المضاد للأكسدة.
وهدفت الحلقة " الى التعريف ببعض النباتات الطبية التي تعمل كمضادات اكسدة طبيعية ليس لها تأثيرات سلبية على صحة المستهلكين مثل نبات الكزبرة وحب العزيز والجنسنج والتي تعمل على تحسين الكفاءة التناسلية والفسلجية والانتاجية في حيوانات المزرعية.
 
مأمون التحافي / مدير الموقع .
2 3 2
Read 451 times
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…