Print this page
كلية الزراعة تنظم ندوة عن الطب البديل للوقاية من فايروس كورونا
 
15 5 1
 
 
وتضمنت الندوة ثلاثة محاضرات تطرقت الأولى الى فيروسات النبات وكوفيد 19 الى اين.. للأستاذ الدكتور نديم احمد رمضان كلية العلوم جامعة موصل، و المحاضرة الثانية عن الطب البديل لدى بعض الدول التي أصابها فايروس كورونا للأستاذ الدكتور كريم عبد الله حسن كلية الزراعة جامعة كركوك، و تناولت المحاضرة الثالثة دور النباتات في علاج الإصابة بفايروس كورونا للأستاذ المساعد الدكتور عبد المعين شبيب حمد كلية الزراعة حويجة جامعة كركوك.
واوصت الندوة التي تلاها رئيس قسم التربة والموارد المائية الاستاذ الدكتور كريم سعيد عزيز بضرورة استخدام النباتات الطبية التي تزيد من قوة الجهاز المناعي للوقاية من فايروس كورونا كبدائل عن الأدوية، اتباع نظام تغذية صحي طبيعي خالي من كل أنواع الكيمياوات والتركيز على بعض الاطعمة التي تزيد من نشاط الجهاز المناعي مثل البصل والثوم والبرتقال والليمون والكريب فروت، الاهتمام بنبات الكالبتوس لما يحتويه من مكونات فعالة وخاصة قلويد الكينين الذي اثبت فعالية جيدة ضد فايروس كورونا والذي سبق ان استخدم لعلاج مرض الملاريا، وسن قوانين تنظيم وتداول النباتات وإعطاء إجازات رسمية بشروط خاصة لبيع وفتح الصيدليات حتى لاتعم الفوضى، دعوة الباحثين في مجال الصيدلة وعلوم الحياة لإجراء البحوث للوقوف على العلاج النهائي لفايروس كورونا.
والجدير بالذكر ان الندوة الإلكترونية تم إدارتها من قبل الاستاذ المساعد الدكتور خطاب عبدالله محمد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا والتدريسي علي محمد نوري، عبر تطبيق zoom meeting.
Read 1039 times
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…