مناقشة رسالة ماجستير

تاريخ ٢٠٢١/٥/٣٠ جرت في كلية الإدارة والاقتصاد /جامعة كركوك وعلى قاعة المؤتمرات مناقشة رسالة الماجستير في قسم الإحصاء الموسومة ( دراسة مقارنة لبعض  نماذج الانحدار لتحليل البقاء مع التطبيق) للطالب( أكام علي عثمان) باشراف الاستاذ المساعد الدكتور( صباح حسيب حسن. )
هدف الرسالة استخدام بعض نماذج الانحدار اللاخطي في تحليل بيانات المصابين بسرطان الرئة في محافظة كركوك وتحديد اهم العوامل المؤثرة للاصابة بهذا المرض حيث استخدمت  النموذج اللوجستي ونموذج كوكس ونموذج وقت الفشل المتسارع. وتوصلت الرسالة  الى جملة من الاستنتاجات اهمها ان النماذج المستخدمة اعطت نتائج جيدة في تحديد العوامل المهمة التي لها تأثير على وقت المرض. ان نموذج وقت الفشل المتسارع اعطت نتائج جيدة عند المقارنة بين النماذج الثلاثة. واوصى الباحث استخدام  النماذج  في مجالات اخرى وكذلك اوصت الجهات الطبية بالاستفادة من نتائج الرسالة في دراسات سرطان الرئة . وتألفت لجنة المناقشة من السادة الاستاذ المساعد الدكتور(نجيب احمد زكي )رئيسا وكل من الاستاذ المساعد الدكتور( عامر فاضل توفيق )والاستاذ المساعد الدكتورة( إيمان عبد علي) عضوا والاستاذ المساعد الدكتور (صباح حسيب حسن) عضوا ومشرفا وتم تقييم الرسالة بتقدير جيد جدا.

771

772

773

774

778

 

Read 204 times

شعار الكلية

colleage logo

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الادارة والاقتصاد

تلفون: لا يوجد حاليا

الايميل :

administration_economy@uokirkuk.edu.iq

Contact Us

مدراء الموقع

شعبة الحاسبة والانترنت

 


Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية الادارة والاقتصاد

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…