مجلس الجامعة يعقد جلسته الألكترونية الأولى لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة

عقد مجلس جامعة كركوك، الأحد، جلسته الألكترونية الأولى برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صباح أحمد إسماعيل وبمشاركة جميع أعضائه، لمناقشة مستجدات وتطورات الأزمة الراهنة.

وناقش المجلس آخر التطورات الحاصلة في الأزمة الصحية الراهنة وتداعياتها على العملية التعليمية في الجامعة، وعرض مقررات اجتماع هيئة الرأي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إذ قرر المجلس أن المضي بتطبيق التعليم الإلكتروني هو السبيل الوحيد لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة، داعياً الطلبة والتدريسيين إلى مواصلة الدراسة إلكترونياً ومتابعتها بشكل مباشر من قبل رؤساء الاقسام العلمية في الكليات والالتزام بالجداول الاسبوعية لأوقات المحاضرات لحين تجاوز الأزمة الصحية و استئناف الدراسة بشكل طبيعي.

وقرر المجلس مفاتحة شركات الإتصالات للمساهمة في مساندة الطلبة المتعففين غير القادرين على تحمل كلفة اشتراك الإنترنت لتزويدهم باشتراكات مجانية عن طريق هواتفهم لمواصلة دراستهم ألكترونياً، فضلاً عن مناقشة آلية إرجاع مبالغ التخفيض في أجور الدراسة للتعليم الموازي والدراسة المسائية الى الطلبة الذين دفعوا كامل الأجور الدراسية للتخفيف عن كاهلهم في ظل الظرف الراهن.

وأوصى المجلس بتوجيه الأساتذة التدريسيين و الباحثين في كليات المجموعة الطبية والكليات العلمية بتكثيف جهودهم البحثية للتوصل إلى نتائج تسهم في تخطي الازمة الصحية والقضاء على فيروس كورونا أو التوصل إلى ابتكار مستلزمات تساعد في الحد من انتشاره، فضلاً عن تشجيع كلية الهندسة على إنتاج مستلزمات الوقاية لتجهيز المستشفيات والمؤسسات الصحية.

وأكد المجلس على استمرار مناقشات طلبة الدراسات العليا في مواعيدها المحددة ألكترونياً بأشراف عميد الكلية ورئيس القسم العلمي عن طريق البرامج الألكترونية المعتمدة في الجامعة مع الإلتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالمناقشات ، فضلاً عن إبراز نشاطات الجامعة العلمية ومبادراتها لخدمة المجتمع عن طريق قسم الإعلام والعلاقات العامة برئاسة الجامعة لنشرها بوسائل الإعلام المختلفة.

  

وتطرقت الجلسة إلى مناقشة العديد من الأمور الإدارية والمالية التي تخص التدريسيين والموظفين في الجامعة وكلياتها، و الإستعداد و الجاهزية لأي طارئ قد يحصل في ظل التطورات والمستجدات بالازمة الراهنة.

 

Read 726 times Last modified on الثلاثاء, 07 نيسان/أبريل 2020 18:10

شعار الكلية

colleage logo

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الادارة والاقتصاد

تلفون: لا يوجد حاليا

الايميل :

administration_economy@uokirkuk.edu.iq

Contact Us

مدراء الموقع

شعبة الحاسبة والانترنت

 


Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية الادارة والاقتصاد

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…