مناقشة رسالة ماجستير

بتاريخ ٢٠٢٢/٧/١٨ المصادف يوم الاثنين جرت في كلية الإدارة والاقتصاد مناقشة رسالة الماجستير في قسم الإحصاء الموسومة ( تقدير معلمة توزيع براناف مع تطبيق عملي)  للطالب( احمد محمد مصطفى) باشراف الأستاذ المساعد الدكتور (صباح حسيب حسن.)
تهدف  الرسالة الى دراسة خصائص توزيع براناف الذي ظهر حديثا كأحد توزيعات زمن الحياة وتطبيقه على بيانات مرضى اللوكيميا في مدينة كركوك ومحاولة إيجاد مقدر جديد باستخدام إحدى طرائق التقدير كطريقة المربعات الصغرى. وتم تحقيق جميع أهداف الرسالة واظهرت النتائج كفاءة المقدر المقترح بالنسبة للمقدرات الأخرى. وتوصلت الرسالة  الى جملة من الاستنتاجات اهمها ان المقدر المقترح اعطت نتائج جيدة مقارنة بالمقدرات الأخرى وفق بعض المعايير الإحصائية المستخدمة في الرسالة . واوصى الباحث الاستفادة من نتائج الرسالة في تقدير زمن الحياة للمرضى المصابين باللوكيميا في كركوك . تألفت لجنة المناقشة من السادة الأستاذ الدكتور(  محمد طه احمد) رئيسا والأستاذ المساعد الدكتور (عامر فاضل توفيق) والأستاذ المساعد (وكاع علي هدبة) عضوا والأستاذ المساعد الدكتور (صباح حسيب حسن) عضوا ومشرفا على الرسالة. وبعد اتمام المناقشة قررت اللجنة قبول الرسالة بتقدير جيد جدا عالي ومنح الطالب شهادة الماجستير في الإحصاء.

mm12

mm13

mm14

mm15

Read 244 times

شعار الكلية

colleage logo

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الادارة والاقتصاد

تلفون: لا يوجد حاليا

الايميل :

administration_economy@uokirkuk.edu.iq

Contact Us

مدراء الموقع

شعبة الحاسبة والانترنت

 


Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية الادارة والاقتصاد

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…