مناقشة رسالة ماجستير

بتاريخ ٢٠٢١/١٠/٧  المصادف يوم الخميس وبحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور (عصام هادي محمد) ورؤساء الاقسام العلمية جرت في قاعة المؤتمرات لكلية الإدارة والاقتصاد مناقشة رسالة الماجستير في قسم الإحصاء الموسومة ( النمذجة باستخدام السلاسل الزمنية اللاخطية مع تطبيق عملي)  للطالبة (هبة فارس محمد زكي )وباشراف الأستاذ المساعد الدكتور (صباح حسيب حسن).
وتهدف  الرسالة استخدام بعض نماذج السلاسل الزمنية اللاخطية والهجينة  في التنبؤ بأعداد الأطفال المصابين بالامراض التنفسية الداخلين إلى مستشفى الأطفال في كركوك. وتوصلت الرسالة  الى جملة من الاستنتاجات اهمها ان النماذج الهجينة اعطت نتائج جديدة وأفضل من النماذج الخطية واللاخطية في تحليل البيانات وفق بعض المعايير الإحصائية المستخدمة في الرسالة . واوصى الباحثة الاستفادة من نتائج الرسالة في مواجهة اعداد الأطفال المصابين بالامراض التنفسية الذين سيدخلون  إلى مستشفى الأطفال في كركوك في المستقبل. تألفت لجنة المناقشة من السادةالاستاذ الدكتور (عبدالرحيم خلف راهي) رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور(وليد عبدالله ارحيمة) والاستاذ المساعد( وكاع علي هدبة) عضوا والاستاذ المساعدالدكتور( صباح حسيب حسن )عضوا ومشرفا. وبعد اتمام المناقشة قررت اللجنة قبول الرسالة بتقدير امتياز ومنح الطالبة شهادة الماجستير في الإحصاء.

v62

v63

v64

v65

Read 45 times

شعار الكلية

colleage logo

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الادارة والاقتصاد

تلفون: لا يوجد حاليا

الايميل :

administration_economy@uokirkuk.edu.iq

Contact Us

مدراء الموقع

شعبة الحاسبة والانترنت

 


Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية الادارة والاقتصاد

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…