تدريسية من كلية التربية للبنات في جامعة كركوك تشارك في مناقشة أطروحة الدكتوراه في جامعة ديالى
شاركت الأستاذ المساعد الدكتور سلمى حسين كامل رئيسة قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في عضوية مناقشة اطروحه الدكتوراه
توصلت الدراسة الى ان عينة البحث الحالي يعانون من الضجر الأكاديمي نتيجة عدة اسباب منها، وقت الفراغ الطويل، وطريقة التدريس المتبعة، والاسلوب الروتيني المتبع من قِبل التدريسي اثناء المحاضرة، والنظرة التشاؤمية للمستقبل، ونقص العلاقات الاجتماعية الايجابية.
أوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بفئة طالبات الاقسام الداخلية من خلال توجيه من قبل اللجنة المختصة للإرشاد في الجامعات لتطبيق البرنامج الإرشادي المعد في هذه الدراسة, وضرورة اهتمام الوحدات الارشادية في الكليات باقامة دورات تدريبية للمرشدين التربويين على استخدام الاسلوب لأجل حل مشكلات الطالبات، ومنها الضجر الأكاديمي.
كلية التربية للبنات – جامعة كركوك