اختر لغتك

تطوير مواصفات الطالب المطبق

بأشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور ابراهيم صالح احمد الجبوري المحترم أقام قسم التاريخ ورشة علمية مع طلبة المرحلة الرابعة بعنوان
(تطوير مواصفات الطالب المطبق في الجوانب النفسية والعقلية والجسدية في أداء واجبه في المدرسة)
القاها رئيس قسم التاريخ استاذ المساعد الدكتور ابراهيم حسين حمد الماجد
والتدرسي محمد حميد رشيد , ركزت هذه الورشة على عدة جوانب وطرق واستراتيجيات لتقوية وتطوير مهارات صفات المطبق التي تساعدهم في أداء واجباتهم المدرسية بشكل أفضل وإيجابي.
ومواصفات الطالب المطبق الناجح تتضمن مجموعة من الصفات والمهارات التي يتفوق في أداء واجبه ويتحقق لديه التحصيل الأكاديمي الجيد
وهذه الورشة أيضا تتناول عدة جوانب مهمة بما في ذلك:

1. الجوانب النفسية : يركز على تعزيز الثقة بالنفس وتحفيز الطلبة لتحقيق النجاح الأكاديمي وكذلك والمهارات الاجتماعية التي تساعد الطلبة على التعامل مع التحديات والضغوط المدرسية.

2.الجوانب العقلية: هذا الجانب يشمل تطوير مهارات التفكير في الدروس وتعزيز القدرة على التخطيط والتنظيم الدروس ويجعل المطبق التكيف مع المواقف المختلفة في البيئة المدرسية.

3. الجوانب الجسدية: يساهم الهندام المناسب في إظهار المطبق بمظهر احترافي وملأئم للبيئة المدرسية ، ويعكس الهندام النظافة والاهتمام بالمظهر الشخصي ، مما يساعد على بناء سمعة جيدة للمعلم ويغزز احترامه من قبل الطلاب.
4. الدورة القدوة : يعتبر المطبق قدوة للطلاب والقدوة لابد أن يكون مختلفة من كل جوانب.
5. توفير بيئة داعمة ومريحة للطلبة لكي يكون حاضرون فكريا في استيعاب أي معلومة.
6. خلق بيئة مناسبة كي يجعل الطلبة يتفاعلون في الصف بصورة إيجابية.
7. توعية المطبق بأهمية استخدام الاشياء التي يليق للمطبق أن يلبسها أثناء أداء واجبه في المدرسة.
8. الالتزام والمثابرة لكي تكون ناجحا في أداء واجبات المدرسية والعمل بجد لتحقيق النجاح مع الطلبة
بالتأكيد مواصفات الطالب المطبق يعتمد على تفهم احتياجات وقدرات الطلاب الفردية واستخدام استراتيجيات تعليمية متنوعة و متكاملة وانتم لستم فقط المطبقين بل أيضا مربيين بارشادكم وتوجيهكم ، تشعرون الطلاب بالثقة في قدراتهم ورغبتهم في التعلم والتفوق.

44

45

46

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك