تابعنا على:  Social  Social 1  Social 3  Social2  youtube 512 2 

كلية الزراعة/ الحويجة تنظم حملة لإدامة الحدائق وتقليم النباتات الموجودة في باحاتها

برعاية وإشراف عمادة كلية الزراعة/ الحويجة؛ نظمت الوحدة الزراعية فيها حملة لإدامة الحدائق وتقليم النباتات الموجودة في باحاتها. وتضمنت الحملة التي نفذها منتسبو الوحدة في وقتٍ سابق عمليات التقليم والتشتيل، بالإضافةِ إلى قص الثيل، فضلاً عن تنظيف وتنسيق الجزرة الوسطية المقابلة لمبنى الكلية.

وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد خليل أحمد "أنّ الحملة جاءت من منطلق المسؤولية تجاه المرافق العامة وللحفاظ على ديمومة تلك النباتات التي لا تملك حولاً ولا قوة في خضم ماشهدته المدينة من توقف شبه تام للحركة".

وأشار أحمد إلى أهمية الدور الذي تلعبه المساحات الخضراء في الحد من الأثر السلبي لتلوث المدن من خلال تقليل نسبة الإنبعاثات الضارة وتخفيف وقعها على البيئة.  وتابع أحمد حديثه موصياً بالمحافظة على الحدائق من خلال مراعاة النباتات كما هي والا يقوم احد بقطف الأزهار والورود او كسر اغصانها لما تخلفه هذه الممارسات من تشويه

للمنظر العام، فضلاً عن أثرها من الناحية النفسية على الإنسان.

جدير بالذكر ان الكلية تبنت مشروعاً لتأهيل وصيانة عدد من الحدائق والمتنزهات العامة في محافظة كركوك والذي سيرى النور قريباً مع إنتهاء جائحة كورونا التي تسببت بتعطيل اغلب مرافق الحياة.

ح1

Read 310 times Last modified on الثلاثاء, 09 حزيران/يونيو 2020 19:47
Top
X

جميع الحقوق محفوظة

إعلام كلية الزراعة/ الحويجة

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…