اختر لغتك

اطروحة دكتوراه في جامعة كركوك تناقش تقدير بعض المركبات الفعالة في المستحضرات الصيدلانية بطرائق تحليلية مختلفة

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية العلوم/ قسم الكيمياء بجامعة كركوك (تقدير بعض المركبات الفعالة في المستحضرات الصيدلانية بطرائق تحليلية مختلفة).

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي محمد عطية بأشراف أ.د كامران شكر حسين وأ.د عبد المجيد خورشيد احمد الى تطويرتقنيات كروماتوغرافية موثوقة لفصل وتحديد ثلاثة أدوية صيدلانية (إسيتالوبرام أوكسالات، ميلوكسيكام، أوندانسيترون هيدروكلوريد) باستخدام مزيج من التقنيات الكروماتوغرافية، والتقنيات الطيفية، وأقطاب غشاء PVC وتقييم المزايا والقيود لكل طريقة لاختيار أفضل استراتيجية تحليلية تناسب الأدوية المختلفة والظروف المتنوعة وضمان موثوقية الطرق في مراقبة الجودة والمعايير التنظيمية في الصناعة.

واستنتجت الدراسة ان الإجراءات الكروماتوغرافية مثلHPLC اثبتت فعاليتها في فصل وتحديد الأدوية بدقة وحساسية عالية، كما وفرت التقنيات الطيفية وسيلة فعالة من حيث التكلفة وسرعة الاداء، فيما قدّمت أقطاب غشاء PVC طريقة مبتكرة وفعالة للكشف الانتقائي عن الأدوية. وأكدت النتائج على أن الأساليب المستخدمة تمتاز بدقة القياس، وهو أمر أساسي لضمان الجودة والفعالية العلاجية، كما يمكن تطبيق هذه المنهجيات على العديد من المواد الدوائية الأخرى

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك