اختر لغتك

قسم الفيزياء في كلية العلوم/ جامعة كركوك يعقد اجتماعه الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥

قسم الفيزياء في كلية العلوم/ جامعة كركوك يعقد اجتماعه الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥

تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، عقد مجلس قسم الفيزياء في كلية العلوم اجتماعه الأول ، بحضور السيد رئيس القسم وأعضاء الهيئة التدريسية، وذلك لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

تناول الاجتماع استعراض التقويم الجامعي للعام 2024-2025، وتوزيع المواد الدراسية (النظرية والعملية)، على أساتذة القسم لكافة المراحل الدراسية. كما تم مناقشة التحضيرات المتعلقة بصيانة المختبرات وتجهيز القاعات الدراسية لضمان جاهزيتها لاستقبال الطلبة. وشمل الاجتماع مناقشة أوضاع طلبة الدراسات العليا، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وإقامة سيمنارات دورية لطلبة الماجستير لمتابعة تقدمهم البحثي. كما وتم التاكيد على أهمية تفعيل النشاط البحثي لتدريسيي القسم من خلال تنظيم ورش العمل والندوات، والمشاركة في المؤتمرات العلمية التي ستقام خلال الفترة القادمة ، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية في القسم.

واختُتم الاجتماع بفتح باب النقاش أمام الأساتذة لطرح مقترحاتهم واستفساراتهم، مع التركيز على التحديات والمعوقات التي واجهت القسم في العام الدراسي الماضي، ومحاولة تذليلها وايجاد الحلول المناسبة لها خلال العام الدراسي الجديد.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك