كلمة السيد العميد

عميد الصيدلة

 

أبنائي وبناتي الطلبة

أنه لشرف كبير لي اخاطبكم من هذا المنبر، فهل لي ان أتشارك معكم جزءا مما اتخيل لكم:    اني أسأل البارئ القديرعندما يحين وقت رحيلي من هذا المقام الذي تسنمته كعميد لكليتكم أكون قد انشأت لكم بناية مستقلة ذات قاعات دراسية كبيرة وعديدة تدرس فيها مناهج حديثة متطورة تواكب التطورالسريع في العلوم وتخرج  صيادلة يستطيعون التباري مع أقرانهم في الجامعات العالمية في الاداء، ومختبرات راقية مجهزة بأحدث الاجهزة تتدربون فيها على مختلف طرق التحليل والتشخيص، ومكتبة تزخر بامهات الكتب الرصينة الورقية والالكترونية تنهلون فيها من ينابيع العلوم وتقضون فيها أجمل أوقات حياتكم.

عزيزي الطالب (الطالبة)

أنت يا من ستمنح شهادة البكالوريوس في علم الصيدلة:

إعلم بانك ستلعب أدوارًا قيادية رئيسة في جميع جوانب نظام الرعاية الصحية: في صيدلتك الخاصة، أو في المشفى الذي تعمل به، أو في داررعاية المسنين، أوعندما تكون ضمن فريق طبي زائر للمدراس وللكليات.

إعلم أن اهتمامك بالمريض وثقته بك ستكون وسيلة هامة في مساعدته على الشعور بالتحسن والشفاء بأسرع وقت، فأنت اخصائي الدواء وانت المؤهل ثقافيا وعلميا لتقييم مختلف العوامل التي تؤثر على قدرة المريض على تناول الدواء، وتوصيف النظام الغذائي له، فأنت من يستطيع المريض أن يتصل به ويراك ويتحدث اليك باسهاب دون حواجز في كل يوم من أيام الاسبوع، خلال ساعات الصباح والمساء حتى في عطلة نهاية الاسبوع، فكن بشوشا مرحبا به، وليتسع صدرك لاسئلته مهما كانت مكررة وأحيانا مملة، سيراجعك المرضى من كبار السن المحتاجين الى رعاية خاصة طويلة ألامد، اذ تتعقد متطلبات أدويتهم، فكن مشفقا عليهم فقد يكون عليك العناية بمراقبة ضغط دمهم، أوقياس مستوى السكر لديهم.

إعلم أن وجودك في جولات المستشفى كعضو فعال في فريق رعاية المرضى سيمنع من حالات أخطاء توصيف الادوية، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات العالمية.

كن مواضبا للتعلم ومتهيئا للتغييروالتطور، وليكن معيارنجاحك رضى الله سبحانه عنك وخلقه، وعليك بالنزاهة ثم النزاهة قبل المكسب المادي.

 

 ا.م.د. نشوان عمر رشيد تبه باشى

عميد كلية الصيدلة

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • م.م. طه درويش
  • حنان حسين

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الصيدلة

 تلفون: 0000000000

 الايميل : pharmcy@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…