بحضور محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري وعدد من أعضاء مجلس النواب العراقي جامعة كركوك تعقد مؤتمراً صحفياً حول تصنيعها الوسط الناقل لفيروس كورونا ومستلزمات الوقاية من الوباء

عقدت رئاسة جامعة كركوك ، اليوم الاربعاء، مؤتمراً صحفياً للاعلان عن تصنيعها للوسط الناقل لفيروس كورونا و المواد المطهرة والكمامات ومستلزمات الوقاية من الوباء، بحضور رئيس واعضاء مجلس جامعة كركوك والسيد محافظ كركوك وعدد من اعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صباح احمد اسماعيل خلال كلمته في المؤتمر المؤتمر إن الجامعة تمكنت من خلال كوادرها التدريسية وطلبة الدراسات العليا من انتاج المواد المعقمة وكمامات الوقاية وتصنيع الوسط الناقل لفيروس كورونا وفقاً لمواصفات عالية الجودة وخاضعة للشروط الصحية،مشيراً انه جار العمل على تصنيع جهاز تنفس اصطناعي يمكن استخدامه للمصابين بالفايروس وتجهيز الاماكن المخصصة بالحجر الوبائي في دائرة صحه كركوك به، فضلا عن تصنيع بوابة تعقيم الكترونية ستوضع عند مدخل الجامعة".

وأضاف رئيس الجامعة أن " الجامعة تحرص على تطوير العملية التعليمية وتشجيع البحث العلمي لدى الاكاديميين والطلبة، واستمرار التعليم في الجامعة عن طريق التعليم الإلكتروني المعتمد حالياً في الدراسة، وبذل الجهود للتواصل مع الطلبة وتوفير برامج الكترونية يمكن للطلب التعلم من خلالها" .

من جانبهم اثنى السيد محافظ كركوك والساده اعضاء مجلس النواب ومدير عام صحه كركوك خلال حديثهم في المؤتمر على الخطوة المباركة التي بادرت بها الجامعة من تصنيع الوسط الناقل والكمامات واجهزه التنفس الاصطناعي التي تسهم في تقليل انتشار فايروس كورونا بالمحافظة، الأمر الذي يدل على روح التعاون بين الجامعة وخلية الازمة الصحية لحماية مواطني المحافظة ، مؤكدين على دعمهم لجهود الجامعة لتقديم المزيد من العطاء والاستفاده من الخبرات العلمية التي تقتنيها جامعة كركوك.

وشهد المؤتمر حضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صباح احمد اسماعيل ومساعديه للشؤون الادارية والعلمية الاستاذ الدكتور عمران جمال حسن والأستاذ الدكتور احمد عبد ابراهيم العبيدي، واعضاء مجلس الجامعة ومحافظ كركوك الأستاذ راكان سعيد الجبوري ورئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية الاستاذ ارشد الصالحي والنائب خالد المفرجي والنائب ربيوار طه ومدير عام صحه كركوك الدكتور زياد خلف مديد وعدد من القيادات الإدارية و الأمنية في المحافظة.

meet 3meet 2

meet 5

meet 6

Read 196 times Last modified on الجمعة, 03 تموز/يوليو 2020 14:03

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • م.م. طه درويش
  • حنان حسين

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الصيدلة

 تلفون: 0000000000

 الايميل : pharmcy@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…