فرع الادوية والسموم

تأسست فرع الادوية والسموم في كلية الصيدلة حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قسم الشؤون العلمية 3 / 3 / 8606 في 6 / 9 / 2018 وحسب الامر الجامعي 7 / 17 / 79211 في 30 / 9 / 2018 الصادر في الجامعة كركوك وبناء على حاجة الضرورية لكلية الصيدلة وزارة الصحة العراقية لتنمية الجانب العلمي للطلبة الدارسين في المجالات التغيرات الكيميائية والفسيولوجية والبايولوجية في جسم الانسان وانسجة المختلفة ومعرفة علاقة العلوم الاخرى بعلم الصيدلة.

الرؤية الفرع :
طموحنا ان تكون كليتنا هي ارادة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي من خلال تهيئة صيادلة يتمتعون بصفة الخبراء في الادوية والسموم، ويكون الصيدلي بأمكانه تقديم المشورة الدوائية العلمية وكذلك متابعة حالات التسمم بالأدوية والاعشاب والسموم البيئية ومتابعة فعل الدواء في الجسم لتحديد الجرعة الدوائية لكل مريض لضمان فعالية الدواء وتقليل الاثار الجانبية والتسمم الدوائي .

رسالة الفرع :
إن رسالة الفرع تستند الى معرفة تأثير الأدوية والسموم وبعض المنتجات على الكائنات الحية وعلى الخلايا الحية ، بالاضافة الى دراسة التأثيرات والسموم البيئية على الكائنات الحية والنظام البيئي .

اهداف الفرع :
توفير العوامل التي تساعد على على أعداد صيدلاني متمكن من عمله وذلك من خلال تجهيز المختبرات العملية بكافة الوسائل المتقدمة بالأضافة الى توفير الكتب الحديثة التي تحقق الهدف المطلوب.

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:
  • م.م. طه درويش
  • حنان حسين

وسائل الاتصال

جامعة كركوك - كلية الصيدلة

 تلفون: 0000000000

 الايميل : pharmcy@uokirkuk.edu.iq

شعار الكلية

colleage logo

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…