All for Joomla All for Webmasters

المؤتمر الدولي الافتراضي الاول تحت شعار العلاقات الدولية وتمكين السيادة العراقية

06 آب/أغسطس 2020 Author :  

برعاية الاتحاد الدولي الامريكي للتعليم وبالتعاون مع جامعة كركوك/كلية القانون والعلوم السياسية والمنظمة الامريكية الالمانية للتنمية والسلام اقامت المجموعة الامريكية للمؤتمرات والتدريب والاستشارات مؤتمرها الدولي الافتراضي الاول تحت شعار (العلاقات الدولية وتمكين السيادة العراقية) للفترة من٥- ٢٠٢٠/٨/٦ وقد شهد المؤتمر مشاركة نخبة من السادة التدريسيين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية ببحوث أثرت موضوع المؤتمر والذي خرج بعدد من التوصيات من اهمها:

١- العمل على دعوة منظمة اليونسيف بأخذ دورها الريادي وعدم الاكتفاء بالتصريحات والانتقادات بل ان تتخذ خطوات تفرض على المجتمع الدولي بعدم التعامل مع اي جهة تساهم في تجنيد هذه الفئة الهشة.

٢- دعوة إلى منظمة الأمم المتحدة الراعية للسلم والأمن الدوليين بالضغط على دولة الاحتلال ومن تحالف معها في تدمير العراق بالعمل على إعادة اعماره وتمكينه من تنمية السيادة الوطنية بعيدا عن الضغوطات.

٣- دعوة مجلس النواب العراقي الى ان يأخذ دوره الحقيقي في التشريع والرقابة والالتزام بما ورد في الدستور من ان المواضيع التي تنظم بقانون يجب الاسراع بتشريعها سيما مايخص الانتخابات النزيهة الشفافة.

٤- دعوة المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكوميه ومنظمات المجتمع المدني للالتزام بما ورد في نظامها الاساسي بعيدا عن جني الاموال وتحقيق مصالح الدول المؤسسه لها سيما تلك التي تهتم بالتدريب وتقديم المشورة وتحقيق التنمية لدول مابعد النزاع.

٥- الدعوة الى اجراء دراسة ميدانيه ومسح شامل لعدد الاطفال الذين تم استغلالهم بشتى الصور (التجنيد، التسول، التجارة، الدعارة) والعمل على تأهيلهم من خلال وحدات الارشاد النفسي والتربوي في كل محافظة بل وفي كل قضاء.

٦- التاكيد على سيادة الدولة العراقية ومنع التدخل في شؤونه الداخلية واقامة العلاقات الدولية على اساس قاعدة المصالح المشتركة ووفق التعامل بالمثل.

٧- التاكيد على اصدار قانون العنف الاسري لغرض مواجهة حالات العنف التي تفشت في الاونة الاخيرة في المجتمع العراقي وقانون تعويض الناجيات الايزيديات وهو اقل مايمكن به لجبر جزء من ما لحقهن من ضرر.

٨- العمل على طرح مفهوم المواطنةالعراقية فوق الطائفة والعرق واللغة والدين والمذهب.

aamotamereee

aamotamerr

aamotamerrr

عدد الزوار

اليوم
الامس
هذا الاسبوع
الاسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
الكل
9336
13408
70084
2527168
135779
140077
2634006

Your IP: 18.208.202.194
2020-09-19 22:56

كيفية الاتصال

جامعة كركوك - كلية القانون والعلوم السياسية

  • تلفون: 07701658722
  • الايميل : law_magazine@yahoo.com
Top
X

حقوق النشر محفوظة

كلية القانون والعلوم السياسية

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…