الشريط الاخباري

المحور الرئيسي لمديرية الأقسام الداخلية – الرؤية والرسالة والأهداف

أولا – الرؤية :-

تعد مديرية الأقسام الداخلية من مفاصل الجامعة المهمة والحيوية كونها تتعامل مع طلبة الجامعة بصورة مباشرة من خلال ما تقدمه من خدمات لهؤلاء الطلبة وعلى هذا الأساس تكون قد دخلت الأقسام الداخلية ميدان سباق تسعى فيه الحصول على مراكز متقدمة على مستوى الخدمات المقدمة ومن جميع النواحي الإدارية والخدمية ونشر روح التعاون بين أفراد المديرية من ناحية وبين إفراد المديرية وطلبة الأقسام الداخلية من ناحية أخرى وتسعى المديرية دائما على نشر روح الوعي والمحافظة على ما حققته هذه المديرية عن طريق الاهتمام بأسلوب التعامل التربوي فيما بين الطلبة والعاملين في المديرية مما يؤدي هذا إلى بث  روح التآخي والاحترام والتي سوف تنعكس بشكل ايجابي على أداء ابناءنا الطلبة.

ثانيا – الرسالة :-

إن مديرية الأقسام الداخلية تسعى دائما إلى توجيه رسالة بان من أهم ما تسعى له مديرية الأقسام الداخلية في جامعتنا توفير السكن الملائم بالطالب الجامعي دون التفرقة بين هؤلاء الطلبة على أي أساس كان وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للحياة اليومية ورفع كاهل الحصول على هذه المستلزمات عن الطلبة كي يتفرغ الطالب الساكن في الأقسام الداخلية للدراسة وتحقيق التفوق العلمي ليقتدى بطالب الأقسام الداخلية من قبل بقية الطلبة .

الأهداف :- أن مديرية الأقسام الداخلية تهدف بشكل رئيسي إلى توفير بيئة مناسبة لأبناء الطلبة وذلك من خلال:-

1-    توفير وإيجاد أبنية مناسبة للسكن من جميع النواحي العمرانية والخدمية للأقسام الداخلية وأيضا بالنسبة لموقع الكليات في المحافظة

2-    إسكان كافة الطلبة المشمولين بالسكن ضمن خطة القبول المركزي للجامعة وإسكان الطلبة المنقولين والمستضافين إلى جامعتنا وحسب الطاقة الاستيعابية في الأقسام الداخلية .

3-   توفير وبشكل مستمر كافة المستلزمات الخدمية الضـــــرورية للحياة اليومية مثل  : (الماء – الكهرباء – الغاز السائل – النفط الأبيض ..........الخ)

4-    بهدف الحفاظ دائما على مظهر القسم الداخلي من ناحية النظافة وكونها من الأمور الأساسية التي تظهر القسم بالشـــكل المطلوب والذي يليق بطلبة الجامعة وتوفر المـديرية وعلى مدار السنة الدراسية مواد تنظيف ومطهرات كي تستخدم في تنظيف الأقسام الداخلية .

5-   توفر المديرية وبهدف عدم ترك الأقسام الداخلية بدون كادر أشرافي على مدار ال (24)ساعة يوميا حيث وفرت كادر أشرافي ولكلأ الجنسين  ولكافة الوجبات (الصباحي والمسائي والليلي) .

6 -  من اجل الحفاظ على أرواح أبنائنا الطلبة وممتلكات القسم العامة وفرت مديرية   الأقسام الداخلية   الكوادر الأمنية  لحماية هذه الأقسام مع العرض أن كمية هذه الكوادر لاتلبي الطموح المطلوب من الأعداد الكافية .

7 -  توفر المديرية أثاث ومستلزمات ممتازة من حيث العدد والنوعية مثل ( أسرة منام – اجهزة تبريد وتكييف – فرش  منام -  لوكر-  ثلاجة – مدافىء – مبردات – برادات ماء- طباخات – اسطوانة غاز – والحاسبات الالكترونية . . . .الخ) 

8-  توفر المديرية وبالتعاون مع رئاسة الجامعة سيارات خاصة بنقل الطلاب والطالبات من والى الأقسام  الداخلية  بهدف رفع كاهل  التنقلات بين الأقسام والكليات عن الطلبة.

9-  توفر المديرية بعض الأدوية والمستلزمات الطبية التي تستخدم في الإسعافات الأولية لغرض استخدامها من قبل الطلبة وقد تم الاتفاق مع دائرة صحة محافظة كركوك / الإسعاف الفوري بإرسال سيارات الإسعاف في حالة وجود حالات مرضية تستوجب إيصال الطلبة إلى المستشفيات لغرض تلغي العلاج اللازم .

10- اشراك الطلبة في النشاطات التي تنظمها المديرية بهدف صقل مواهب الطلبة وكذلك بث روح النشاط والتألق بين مكونات الطلبة .

مهام القسم:-

من خلال رؤية ورسالة المديرية الموضحة فأن مهام مديرية الأقسام الداخلية هي :-

1-    توفير السكن الملائم للطلبة الجامعيين.

2-   توفير الأثاث  والأجهزة اللازمة للطالب الساكن في الأقسام الداخلية.

3-   توفير المستلزمات الخدمية الأخرى من ( ماء – كهرباء – محروقات – مواد تنظيف – مطهرات – مستلزمات طبية....الخ).

4-   توفير كوادر إشرافية بأعداد تتلائم مع حجم الطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية من خلال تقسيم العمل لهذه الكوادر وبثلاث وجبات (صباحي – مسائي – ليلي).

5-    توفير أعداد كافية من الحراس الأمنيين للحفاظ على سلامة أبناءنا الطلبة وكذلك للحفاظ على الأثاث والأجهزة وباقي الممتلكات.

6-   توفير كوادر خدمية كافية لسد متطلبات عمليات التنظيف للأقسام واظهاراها بالشكل اللائق.

7-   المحاولة قدر الإمكان عدم التجاوز على الطاقات الاستيعابية للأقسام الداخلية بحيث تتساوى الطاقة الاستيعابية مع الموجود الحقيقي من الطلبة لضمان توفير السكن المنتظم والذي من شأنه رفع المستويات العلمية للطلبة.

8-   استيعاب روح الإبداع والمشاركة لدى الطلبة الموهوبين من خلال أشراكهم في بطولات رياضية وكذلك زجهم في معارض متنوعة لصقل وتأهيل هذه المهارات والعمل على تطوريها.

أشراك جميع الكوادر الإشرافية في دورات مختلفة بهدف رفع الكفاءة لديهم ورفع أداء الأقسام الداخلية.

موقع المديرية على الخريطة

وسائل الاتصال

مديرية الاقسام الداخلية

مجمع الجامعة /الصيادة

معرض الصور