الشريط الاخباري

جامعة كركوك /مديرية الاقسام الداخلية تنظم ندوة صحية تثقيفية لطلبة الأقسام الداخلية

برعاية رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي وباشراف السيد مدير الاقسام الداخلية الاستاذ المساعد نور الدين ابراهيم عبد الله ، نظمت مديرية الأقسام الداخلية ندوة صحية تثقيفية للطلبة بالتعاون مع دائرة صحة كركوك بتاريخ ٢٦ / ١٢ / ٢٠١٨.

وقال السيد مدير الأقسام الداخلية إن الندوة تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى طلبة الجامعة الساكنين في الأقسام الداخلية , حيث تم القاء المحاضرة من قبل د. محسن زين العابدين اخصائي الامراض الجلدية لتعريفهم بالأمراض الجلدية التي تنتشر في الاماكن المكتضة بالسكان ولاسيما الاقسام الداخلية لاحتوائها على اعداد كبيرة من الطلبة ، فضلاً عن طرق الوقاية منها .

وفي المحاضرة الثانية  تحدثت  د. أسر عبد الواحد اخصائية التغذية عن أضرار البروتينات الصّناعيّة لكمال الأجسام والإفراط في تناوُل البروتينات الصناعيّة، وعدم شُرب كميّات كافية من الماء قد يُؤدّي إلى أضرارٍ صحيّةٍ عديدة غير قابلة للعلاج، واشارت ايضا ان من الضروري الاهتمام بالغذاء السليم و اخذ احتياجات الجسم من البروتينات و المكملات الغذائية الطبيعية بشكل سليم ومنتظم وليس بشكل مفرط حيث ان العقل السليم في الجسم السليم فالانسان يجب ان يكون دقيقا في هذه الامور فالافراط به قد تؤدي الى امور لا تحمد عقباه .

وشهدت الندوة تفاعلاً كبيراً من الحاضرين ومداخلات واستفسارات أثارها الطلبة ليجيب عنها المحاضرين. واشار السيد مسؤول الاعلام علاء عبد الواحد ان السيد مدير الاقسام الداخلية له دور مهم وفعال في التنسيق مع الجهات الخارجية من المحاضرين الاطباء في كافة الاختصاصات من قطاع الصحة و اساتذة الجامعات من (اختصاص التربية النفسية) التي يستفاد منه الطلبة , ان تنظيم مثل هذه الندوات الصحية والتوعوية والارشادية من اجل رفع الوعي الصحي و الثقافي لدى طلبة الاقسام الداخلية ومن جانبه ايضا قيامه  بتثمين جهود المحاضرين  من قبل السيد رئيس الجامعة.pag111

 

 

Read 29 times
Rate this item
(0 votes)

موقع المديرية على الخريطة

وسائل الاتصال

مديرية الاقسام الداخلية

مجمع الجامعة /الصيادة

معرض الصور