اختر لغتك

زيارة علمية لطلبة قسم هندسة النفط في كلية الهندسة بجامعة كركوك إلى سد الدبس

زيارة علمية لطلبة قسم هندسة النفط في كلية الهندسة بجامعة كركوك إلى سد الدبس
برعاية السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتور جلنك اكرم المحترمة وبإشراف السيد رئيس قسم هندسة النفط الاستاذ المساعد الدكتور عدنان عجم عبد المحترم
ضمن النشاطات المكملة للتدريس والتي تحرص الاقسام العلمية على انجازها هي الزيارات العلمية للمواقع والمشاريع ذات العلاقة بالتخصصات والمواد التدريسية في الاقسام والتي ترسخ وتعزز المفاهيم لدى الطلبة. وعليه قام قسم هندسة النفط بزيارة علمية لمشروع سد الدبس.
كانت الزيارة طلبة المرحلة الاولى برفقة تدريسي القسم وبإشراف مباشر من قبل م.د. عباس فلاح التدريسي في قسم هندسة النفط والمهندسة سحر علي أكبر. حيث تم الاطلاع على مرفقات المشروع ومنها جسم السد وبواباته والمسيل المائي وانفاق الصيانة والتحشية ومناطق الرشح. تضمنت الزيارة اجابات للعديد من تساؤلات الطلبة عن الية التحشية ومواقعه وحساب كمياته والمواد المستخدمة، وشرح مفصل من الوفد المرافق على اجزاء المشروع واسلوب عمل كل جزء وتكامله مع باقي الاجزاء.
كل الشكر والتقدير للوفد المصاحب للزيارة من موظفي ومنتسبي مشروع السد لما قدموه من معلومات وشروحات مفصلة، والشكر للطلاب الذين ابدوا التعاون واالالتزام بملابس السلامة واظهروا جانب الطالب الجامعي المثقف والمحافظ على النظافة.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة