اختر لغتك

ورشة تدريبية عن الأمن الرقمي والمجتمع في كلية الآداب

برعاية رئيس جامعة كركوك أ. د. عمران جمال حسن، وبإشراف عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين إنجة، أقامت كلية الآداب، يوم الخميس (15 شباط 2024) ورشة تدريبية تحت عنوان "الأمن الرقمي وأثره في المجتمع".

وأقيمت الورشة بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر وقسم اللغة العربية ومنظمة التنمية المدنية ووحدة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي ووحدة التأهيل والتوظيف ووحدة تمكين المرأة.

في مستهل الورشة، أكد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين إنجة، على ضرورة حماية الأمن القومي، اذ تزايدت وبشكل كبير التهديدات والابتزازات والتشهير في مختلف وسائل التواصل الرقمي، وهذا يجعل الأفراد في موضع خطر وينتهي بهم ضحايا لأعمال مخططي تلك الجرائم.

وترأست الورشة الدكتورة نورجان عادل محمود، بحضور عدد من التدريسيين والموظفين والطلبة، حيث قدم فيها المدرب اكام بدر أحمد محاضرته التدريبية في ظل أجواء يعمها الفضول بمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الأمن الرقمي وكيفية الحد من انتشار جرائمه.

وهدفت الورشة إلى أن توافر الأمن الرقمي ضروري لمواجهة المشاكل التي تواجه الأفراد في المجتمع، وايضاً هدفت إلى السعي في تطويره بالاعتماد على المتخصصين في هذه المجالات.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP