اختر لغتك

عميد كلية الآداب يشارك بندوة علمية بشأن الاعاقة والشيخوخة

عميد كلية الآداب يشارك بندوة علمية بشأن الاعاقة والشيخوخة

شارك عميد كلية الآداب في جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه، في الندوة العلمية "الاعاقة والشيخوخة.. تحديات مضاعفة وفرص للتنمية المستدامة".

وأكد السيد العميد في كلمة له خلال الندوة الافتراضية، التي شارك فيها أساتذة ومتخصصون من مصر وليبيا وتونس والجزائر، على ضرورة ايلاء المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الأولوية اللازمة وحقهم في الحياة، مشيراً الى أهمية الاستفادة من امكانيات ذوي الاعاقة من أجل دمجهم وتأهيلهم والاستفادة منهم في المجتمع وجعلهم كفوئين لخدمة أنفسهم والبيئة التي يعيشون فيها.

ولفت السيد العميد في كلمته الى أن الدستور العراقي راعى المعاقين من خلال القانون رقم 38 لسنة 2013، والذي شدد على اتخاذ التدابير والبرامج والخطط والسياسات التي تهدف الى تحقيق المشاركة الكاملة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الحياة داخل المجتمع دون أي شكل من أشكال التمييز.

كما نوّه السيد العميد الى أن التشريع العراقي يهتم بكبار السن، من خلال ايجاد النصوص القانونية التي تتولى ‏حمايتهم ورعايتهم والمحافظة على حقوقهم، سواء اكان ذلك بقانون خاص مستقل أم من خلال الاحكام ‏القانونية الواردة في القوانين المختلفة.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP